سيناتور أمريكي: مجلس الشيوخ لن يمرر مشروع تخفيف العقوبات عن إيران

قال السيناتور الأمريكي ستيف سكاليس، الرجل الجمهوري الثالث في مجلس الشيوخ الأربعاء، إنه لا يعتقد بأن مشروع قانون تخفيض العقوبات عن إيران يمكن تمريره في مجلس الشيوخ.

وأوضح سكاليس بأن "العقوبات التي تم فرضها.. مرة أخرى، وجدت تأييدا من قبل الحزبين قبل سنوات، وكانت فعالة..

والطريقة الوحيدة للقضاء عليها بشكل نهائي يجب أن يكون من خلال تصويت في الكونغرس على تخفيف تلك العقوبات، ولم يكن لدينا ذلك التصويت.

ولا أعتقد أنه سيتم تمريرها من البيت الأبيض." بحسب ما قال ستيف سكاليس في مقابلة إذاعية مع راديو WWL في نيو أورليانز. وتتضمن صفقة الإطار مع التي أبرمتها إدارة أوباما الأسبوع الماضي تخفيف العقوبات الأمريكية والدولية على إران، إذا ما اتخذت خطوات محددة لضبط برنامجها النووي.

وقال سكاليس عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي عن ولاية لويزيانا، بأن هذا التراجع الكبير يتطلب موافقة الكونغرس، وأن العقوبات يجب أن تبقى حتى تنبذ إيران الإرهاب، وتوقف تهديد إسرائيل وتفكك برنامجها النووي بشكل كامل .. وهو الشرط الذي قال عنه أوباما بأنه غير واقعي.

وعن موقفه في حال إجراء التصويت أكد سكاليس بأنه "بالتأكيد لن أدعم هذه الصفقة، كما رأيتها،" ولكنه شدد على أنه يعتقد "بشدة" أن الكونغرس يجب أن يكون له دور في إقرار الاتفاق النهائي مع إيران. وأكد أن على الولايات المتحدة أن لا تقف مكتوفة الأيدي بشأن البرنامج النووي الإيراني وأننا "نحتاج إلى استمرار الضغط".

أضف تعليقك

تعليقات  0