الهلال الاحمر يعتزم تقديم مساعدات لخمسة الاف اسرة لبنانية نازحة من سوريا

قال رئيس بعثة جمعية الهلال الاحمر في لبنان الدكتور مساعد العنزي هنا اليوم ان الجمعية تعتزم تقديم مساعدات لخمسة الاف اسرة لبنانية تضررت من الازمة السورية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به عقب مباحثات اجراها مع الامين العام للهيئة العليا للاغاثة في لبنان اللواء محمد خير وتركزت على سبل تقديم المساعدات الى اللبنانيين العائدين من سوريا المتضررين من الازمة السورية.

واعرب العنزي عن الامل بأن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من حجم المعاناة الكبيرة التي لحقت بالاسر اللبنانية التي كانت مقيمة في سوريا وتساعد في دعم صمودها.

وقال ان المساعدات ستوزع مباشرة على الاسر بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العليا للاغاثة والصليب الاحمر اللبناني. وحضر اللقاء الملحق الدبلوماسي في سفارة الكويت لدى لبنان احمد السبتي والامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة ومنسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر يوسف بطرس.

من جهته اعرب الامين العام للهيئة العليا للاغاثة في لبنان عن تقدير بلاده للدور الذي تؤديه الكويت قيادة وحكومة وشعبا في دعم لبنان ومساعدته في توفير جميع المتطلبات الانسانية الملحة للاجئين السوريين.

وقال خير في تصريح مماثل ان "مساعدات الكويت لم تنقطع عن لبنان منذ سنوات عديدة واسهمت بشكل مباشر في دعم الشعب اللبناني وجميع المحتاجين.

وثمن في هذا الصدد الجهود الحثيثة التي يبذلها الهلال الاحمر الكويتي لتوفير المساعدة للنازحين السوريين وللبنانيين العائدين من سوريا المتضررين من الازمة السورية.

من جانبه اشاد الامين العام للصليب الاحمر اللبناني بالدور الانساني الكبير الذي تؤديه الكويت بقيادة (قائد العمل الانساني) سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في دعم العمل الاغاثي في لبنان.

وقال كتانة ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تعتبر من بين المنظمات الانسانية التي تتميز بالاداء الفعال في العمل الاغاثي.

بدوره اكد الملحق الدبلوماسي في سفارة الكويت لدى لبنان حرص الكويت ممثلة في جمعية الهلال الاحمر على تقديم العون والمساعدة للاشقاء في لبنان ولاسيما من تضرر منهم جراء الازمة السورية.

واعرب عن فخره واعتزازه بالجهود الكبيرة الذي تبذلها الجمعية في المجال الانساني من اجل تخفيف معاناة النازحين السوريين في لبنان.

أضف تعليقك

تعليقات  0