مهلة ثلاثة أيام للحوثيين للإستسلام في عدن

قصفت طائرات تحالف عاصفة الحزم فجر الجمعة مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، دون تقارير على الفور تشير إلى الاهداف التي تم ضربها.

لكن وكالة "خبر" الموالية للميليشيات الحوثية، قالت في خبر عاجل لها إنّ "طيران التحالف بقيادة السعودية عاود تحليقه في سماء العاصمة صنعاء، فجر الجمعة 10 ابريل 2015، فيما تصدت الدفاعات الجوية له".

وقالت مصادر أمنية لوكالة "خبر"، إن الطيران السعودي استهدف مقر القوات الجوية بالقرب من مطار صنعاء، لكنها لم تشر إلى الخسائر المادية والبشرية".

إلى ذلك، أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في عدن عبر تلفزيون "قناة عدن الفضائية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، مهلة لمليشيا الحوثي المتواجدين في المدينة لا تتجاوز 3 أيام لتسليم أنفسهم.

ويأتي هذا التصريح والتهديد الأول من نوعه منذ تولي العميد ناصر علي هادي قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بقرار من الرئيس هادي.

وجاء في التلفزيون الحكومي الخبر على النحو التالي: "المنطقة العسكرية الرابعة تمنح ميليشيات الحوثي المتمركزة في بعض مباني أحياء عدن 3 أيام لتسليم انفسهم".

وتواصلت المواجهات في عدة أحياء بعدن بين لجان المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي، في حين سيطر الحوثيون على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (جنوب البلاد) بالتعاون مع قوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، كما شهدت محافظات يمنية أخرى اشتباكات متفرقة.

وتركزت اشتباكات الخميس في حي كريتر بعدن، كما دارت مواجهات قرب القصر الجمهوري في المدينة، في حين اعتلى قناصة تابعون لجماعة الحوثي أسطح عدة مباني فيها.

أضف تعليقك

تعليقات  0