حكومة دبي تشتري 3 فنادق في أميركا وجنوب إفريقيا


قالت «مؤسسة دبي للاستثمارات» الحكومية»، وهي الذراع الاستثمارية الرئيسية لحكومة دبي امس، إنها قامت بتوسيع محفظتها الدولية في قطاع الضيافة العالمي في الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا.

وأضافت المؤسسة، التي تملك حصصا في عدد من أكبر الشركات بالإمارة في بيان لها، أنها أتمت 3 عمليات استحواذ جديدة شملت فندق «دبليو» في العاصمة الأميركية واشنطن، وشراء حصة أغلبية في فندق «ماندرين أورينتال» في نيويورك، بالإضافة إلي الإستحواذ علي حصة أقلية في فندق «وان آند أونلي» بمدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا - بحسب وكالة أنباء الأناضول-.

وأوضحت «مؤسسة دبي للاستثمارات» الحكومية وفقا للبيان أن هذه العمليات الاستراتيجية «تأتي في إطار توسيع حضور دبي في قطاع الضيافة» الذي يعتبر قطاعا أساسيا لنمو الإمارة وتقدم اقتصاده.وقال محمد ابراهيم الشيباني الرئيس التنفيذي للمؤسسة في البيان نفسه إن من شأن هذه الخطوة أن تسهم في تعزيز موقع المؤسسة كمنافس دولي في سوق الضيافة العالمي، مشيرا إلي أن المؤسسة ستواصل عملها لتحقيق مزيد من الإضافات النوعية الى محفظتها مستقبلا.

و»مؤسسة دبي للاستثمارات» شركة حكومية مقرها في دبي تأسست في 2006 بموجب تفويض لتوحيد وإدارة محفظة حكومة دبي من الشركات التجارية والاستثمارات.

وهي تعنى ايضا بتوفير الرؤية الاستراتيجية في إدارة هذه المحفظة التي تضم قطاعات الخدمات المالية والنقل والصناعة والطاقة والعقار والترفية والتجزئة وغيرها من القطاعات الأخرى. وتملك المؤسسة حصصا في عدد من أبرز الشركات بالإمارة من بينها «طيران الإمارات» و»إعمار» العقارية وبنك «الإمارات دبي الوطني» و»سوق دبي المالي» وبنك «دبي التجاري».

أضف تعليقك

تعليقات  0