عسيري.. انضمام الباكستانيين في مصلحة اليمن لكن غيابهم لن يؤثر على سير العمليات

أكد المتحدث باسم قوات تحالف (عاصفة الحزم) العميد ركن أحمد عسيري هنا اليوم ان انضمام قوات باكستانية يصب في مصلحة الشعب اليمني لكن العمليات العسكرية مستمرة وتحقق اهدافها بنجاح.

واكد عسيري في ايجاز صحفي ردا على سؤال حول تصويت البرلمان الباكستاني بعدم المشاركة في العملية العسكرية في اليمن ان قوات التحالف تمتلك التجهيزات اللازمة والقدرات لتنفيذ عمليات في أي نوع من التضاريس. وقال ان مشاركة قوات باكستانية يعد اضافة للعملية في اليمن لكن غيابهم لن يؤثر على سير العمليات التي تحقق اهدافها بنجاح. وكان البرلمان الباكستاني تبنى في جلسة مشتركة لمجلسيه النواب والشيوخ في وقت سابق اليوم قرارا يدعو حكومة إسلام آباد إلى الالتزام بوضع الحياد "لتكون قادرة على لعب دور دبلوماسي استباقي لإنهاء الأزمة" في اليمن.

وتضمن القرار التعبير عن الدعم المطلق للمملكة العربية السعودية والتشديد على وقوف باكستان إلى جانب السعودية في حال وجود أي تهديد لسلامة أراضيها. وفيما يتعلق بمشروع قرار في مجلس الامن الدولي وموقف قوات التحالف منه اكد عسيري ان قوات التحالف تنفذ ما يصدر من القيادة السياسية لدول التحالف ومتى ما رات ايقاف العملية العسكرية فان الامر يخضع لما يصدر منها من توجيهات.

وبين ان العمل العسكري والعمل السياسي متكامل ويهدف في النهاية الى تحقيق مصلحة الشعب اليمني وسلامته وامنه واستقراره. ولفت عسيري الى ان عمليات التحالف في اليمن لا تستهدف الاشخاص كالرئيس السابق علي عبدالله صالح وانما تركز العمليات على استهداف كل ما يلحق الضرر بالشعب اليمني سواء كان اشخاص او وحدات عسكرية او ميليشيات حوثية.

واستعرض جانبا من العمليات التي تمت خلال ال24 ساعة الماضية والتي شملت استهداف (لواء العمالقة) و(اللواء 310) في صنعاء اضافة الى استهداف قيادات حوثية في مجمع سكني في صعدة باصابة مباشرة فيما يستمر العمل لقطع خطوط الامداد والتموين واستهداف الالوية العسكرية الموالية لصالح.

وفي الجانب الاغاثي اشار عسيري الى وصول طائرتي اغاثة تابعتين للصليب الاحمر الدولي تحملان مواد اغاثية وطبية لكن تواجه صعوبات في كيفية وصولها الى المواطنين المستحقين كما تم اسقاط مواد اغاثية وتموينية للمواطنين في محافظة شبوة جنوب اليمن. وكشف ان الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها من الجيش اليمني لجات الى التحصن بالمدارس والمستشفيات والملاعب والتجمعات السكنية لتصعيب مهمة عمليات التحالف في تحديد الاهداف بدقة فضلا عن كونها لجات الى التحرك عبر الطرق الجبلية الوعرة بعيدا عن الطرق المعبدة حتى لا تستهدفها الضربات الجوية للتحالف.

أضف تعليقك

تعليقات  0