الجهاز المركزي أصدر 2638 مراسلة في 3 شهور لمعاملات المقيمين بصورة غير قانونية

 أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اصداره 2638 مراسلة لعدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية تختص بمعاملات المقيمين بصورة غير قانونية في الشهور الثلاثة الاولى من العام الحالي.

وقال مدير إدارة المعلومات في الجهاز المركزي عبدالله الفرحان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن المراسلات استفاد منها 4107 أفراد من المقيمين بصورة غير قانونية ووجه العدد الأكبر منها الى وزارة الصحة بنحو 1296 مراسلة تخص 1956 فردا خلال الفترة نفسها.

وأضاف الفرحان أن الجهاز وجه أيضا 702 مراسلة لادارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل واستفاد منها 973 فردا اضافة الى 251 مراسلة لوزارة الداخلية لاجمالي 286 فردا.

وأوضح أن الجهاز وجه أيضا 71 مراسلة لبيت الزكاة تخص 80 فردا و 158 مراسلة للجنة دعاوى النسب وتصحيح الاسماء لإجمالي 328 فردا و 78 مراسلة للهيئة العامة للمعلومات المدنية تخص 97 فردا إلى جانب 17 مراسلة لوزارة الدفاع تخص 310 أفراد و65 مراسلة لجهات أخرى استفاد منها 77 فردا.

في سياق متصل أفاد أن عدد الافراد الذين تمت دراسة حالاتهم ممن قاموا بتقديم مؤهلاتهم للتسجيل بنظام ديوان الخدمة المدنية وتم اعتمادهم لدى قاعدة ديوان الخدمة المدنية خلال الفترة نفسها بلغ 195 فردا.

وفي هذا الشأن دعا الفرحان أصحاب الشهادات وحديثي التخرج من حملة شهادة الدبلوم وما فوق ومن تنطبق عليهم شروط التعيين في القطاع الحكومي وفقا لآلية التوظيف المعتمدة مع ديوان الخدمة المدنية الى مراجعة الجهاز المركزي لتحديث بياناتهم.

وأشار في سياق متصل الى أن توجيهات الرئيس التنفيذي للجهاز المركزي صالح الفضالة تنصب باستمرار على أهمية تطوير الأداء وتحسين الخدمة في مختلف قطاعات الجهاز عبر التوسع في استخدام التقنيات الحديثة من أجل تيسير المعاملات وتبسيط الإجراءات.

أضف تعليقك

تعليقات  0