هيئة أسواق المال تطلق برنامجها التوعوي للربع الثاني من 2015


ستكمل هيئة أسواق المال سلسلة برنامجها التوعوي للربع الثاني من عام 2015 المتضمن 11 ورشة توعوية تنطلق الثلاثاء المقبل تعنى بالبحث في موضوعات متنوعة عن نشاط الأوراق المالية وما يتعلق بها من ممارسات وتعليمات وقواعد.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم إنها نفذت مجموعة من الورش التوعوية خلال الربع الأول من العام الحالي حيث تم طرح مجموعة من القضايا التي حازت اهتمام المشاركين وأجابت على العديد من استفساراتهم حول المواضيع المطروحة.

وأعربت الهيئة عن الامل في المشاركة الفاعلة في برنامجها لاثراء النقاشات التي تتخلل فعالياته وورشاته لتحقيق الأهداف المنشودة مبدية كل ترحيب بجميع الآراء والمقترحات التي تردها بهذا الشأن.

وأوضحت أن البرنامج الحالي يشمل عرضا تقديميا خاصا بدليل متطلبات مستند عرض الاستحواذ والاجراءات الخاصة بآلية الترشح للمناصب وتسجيل الوظائف واجبة التسجيل والمعلومات الجوهرية وآلية الافصاح عنها.

وذكرت أن الورش تضم موضوعات عن الممارسات غير السليمة في التداول واستغلال المعلومات الداخلية و تعليمات بشأن الكفاءة والنزاهة للأشخاص المرخص لهم ولجنة الشكاوى والتظلمات (الاختصاصات والاجراءات) علاوة على طلب ترخيص جديد.

وبينت أن الورش تتطرق كذلك الى مجلس إدارة صناديق الاستثمار وجمعية حملة الوحدات وتعليمات هيئة أسواق المال بشأن تنظيم التعامل في الأوراق المالية لأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجهاز التنفيذي وغيرهم من الاشخاص المطلعين في الشركات المساهمة وطريقة الإفصاح عنها.

ولفتت هيئة أسواق المال الكويتية إلى أن الورش ستناقش علاوة على مجمل ذلك القواعد الخاصة بالصكوك وتعليمات الهيئة في شأن إجراءات عمليات الاستحواذ الالزامي.

وتأسست الهيئة وفقا للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 والمعدل بالقانون رقم 108/2014 وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة.

وتعنى الهيئة بالزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة وبالاشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والافصاح وتوفير برامج توعوية عن أنشطة الأوراق المالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0