وزير الدفاع المصري.. أمن البلاد واستقرارها يكمن في الاحتفاظ بقوات مسلحة قادرة

قال القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي اليوم ان أمن بلاده واستقرارها يكمن في الاحتفاظ بقوات مسلحة قوية وقادرة على تنفيذ جميع المهام برا وبحرا وجوا للحفاظ على الامن القومي المصري والعربي.

وقال المتحدث العسكري الرسمي العميد محمد سمير في بيان ان وزير الدفاع أشاد خلال تفقده قوات الانتشار السريع اليوم بالأداء المتميز والاستعداد الجاد الذي وصلت اليه جميع عناصر هذه القوات مؤكدا أن رجال القوات المسلحة يبذلون أرواحهم ودماءهم دفاعا عن أمن وسلامة الوطن وشعبه.

وأضاف البيان أن وزير الدفاع شهد اصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جوا ذات التشكيل الخاص والتي تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة والتي تم تنظيمها وتسليحها وفقا لاحدث النظم العالمية بما يمكنها من الانتشار والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام والوصول الى مسارح العمليات المختلفة في اسرع وقت باحترافيه عالية وتحت مختلف الظروف بما تمتلكه من امكانات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة.

واشار الى ان صبحي تابع أيضا عرضا متحركا لاحدث أنواع مركبات ومعدات القتال التي تتميز بالقدرة النيرانية العالية التي زودت بها الوحدات وتم تطويرها لمواكبة النظم التكنولوجية المتقدمة وصولا إلى أعلى مستويات الاداء في المجالات التخصصية كافة.

وذكر أن عناصر من مقاتلي الصاعقة التي تدخل ضمن تشكيل وحدات التدخل السريع قامت باجراء بيان عملي على الابرار الجوي للإغارة ضد أحد مراكز قيادة العدو في العمق أثبتت فيه القوات قدرتها وكفاءتها العالية لتنفيذ كافة المهام في اسرع وقت.

يذكر أن صبحي عاد الى مصر أمس بعد زيارة باكستان والمملكة العربية السعودية لبحث سبل التعاون العسكري والمستجدات التي ترتبط بالأمن القومي العربي والاقليمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0