محلب ..العلاقات المصرية الكويتية تشهد حاليا تطورات ايجابية

أكد رئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب هنا اليوم أن مصر والكويت تربطهما علاقات تاريخية وان هذه العلاقات تشهد حاليا تطورات ايجابية.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الوزراء المصرية في بيان ان محلب أكد خلال لقائه سفير دولة الكويت لدى مصر سالم الزمانان أنه لمس تلك التطورات الايجابية ذلك خلال زيارته الى دولة الكويت في شهر فبراير الماضي وكذلك خلال مشاركة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مارس الماضي.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء المصري أشار الى أن جهود الحكومة نجحت خلال الفترة الماضية في حل العديد من مشكلات المستثمرين ومن بينها ما يتعلق برجال أعمال كويتيين بما يساعد في خلق مناخ جاذب للمزيد من الاستثمارات واكتشاف امكانات مصر الهائلة.

وأشار الى ان السفير الزمانان أوضح من جهته أن مؤسسة البترول الكويتية ستنتهي قريبا من ترتيبات افتتاح مكتب اقليمي لها بالقاهرة ليكون نقطة انطلاق لتسويق المنتجات البترولية الكويتية في السوق المصري ودول البحر الأبيض المتوسط والقارة الأفريقية.

ولفت الى أن السفير الزمانان أشار الى أن هذه الخطوة تتماشى مع استراتيجية المؤسسة لخدمة المشاريع النفطية الكويتية الجديدة ومنها مصفاة الزور ومنتجات مشروع الوقود البيئي اللذان سيوفران منتجات نفطية جديدة من المصافي الكويتية.

وأوضح السفير الزمانان بحسب البيان أن الوجود عن قرب في السوق المصري سيساهم في زيادة المبيعات من النفط الخام والغاز والفحم اضافة الى عملية تخزين النفط والدخول في أسواق جديدة وكذلك دعم رغبة الكويت في الدخول الى أسواق جديدة مشيرا الى أن مصر لديها مصافي جديدة ستكرر النفط الكويتي بأسعار تجارية تحقق الربحية.

وأعلن أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية قررت انشاء شركة قابضة كويتية تكون تحت مظلتها كافة الشركات الحكومية الكويتية التابعة للهيئة والتي تستثمر في مصر معتبرا أن ذلك سيساعد في تسهيل عملية الاستثمار.

أضف تعليقك

تعليقات  0