البداح .. مشاركة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015) جاءت برغبة سامية من سمو الأمير


أكد رئيس الفريق الاعلامي الخاص بمشاركة الكويت في (إكسبو ميلانو 2015) محمد حسن البداح أن مشاركة الكويت في فعاليات المعرض التي تبدأ مطلع مايو المقبل وتستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل جاءت برغبة سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وذلك عندما قبل دعوة رئيس جمهورية إيطاليا للمشاركة في هذه الفعالية العالمية.

وقال البداح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان وزارة الاعلام بدأت التحضير المبكر للمشاركة في الفعالية بالتنسيق مع جهات رسمية ليكون تمثيل الكويت مشرفا مؤكدا ان الفريق المسؤول عن الاعداد للمشاركة "حرص على ان تعكس المشاركة الصورة الحقيقية للدولة من خلال تقديم صورة عن النهضة والتنمية التي شهدتها البلاد خلال العقود الماضية في شتى المجالات".

واضاف أن مساحة الجناح الكويتي تبلغ 2576 مترا مربعا وتم استغلال هذه المساحة بشكل مثالي مشيرا الى ان الجناح يتكون من ثلاثة أدوار خصصت أجزاء منها لتقديم عروض عن التاريخ والنهضة في الكويت.

واوضح ان الزائر سيشاهد عند دخوله المحطة الأولى في الجناح فيلما مدته نحو اربع دقائق عن الحياة البحرية والبرية الكويتية القديمة في صالة عرض على شكل قبة سماوية وبتقنية وجودة عاليتين ينتقل الزائر بعدها للمحطة الثانية ليشاهد فيلما آخر مدته 3 دقائق تقريبا عن جهود الكويت من أجل تسخير المياه في اصلاح الأراضي الصحراوية لتكون زراعية ومنتجة.

وذكر ان الزائر سيكون بعد ذلك في المحطة الثالثة أمام مجسمات مبنية بجودة وتقنية عاليتن لتعريفه بكويت الحاضر اضافة الى بعض العروض السينمائية التي ستوضح التقدم والتطور في مجالات التكنولوجيا والعلوم الأخرى.

وأشار البداح ان المحطة الرابعة من الجناح الكويتي تضم لوحات غرافيك على الجدران تعبر عن التزام البلاد ونجاحها في المشاريع الإنسانية والتنموية العالمية في شتى المجالات واينما دعت الحاجة الى توفير بيئة صالحة للغذاء والماء والتعليم والصحة ويكون ذلك اما بشكل مباشر او من خلال المنظمات الدولية المعنية بهذه القضايا.

وبين ان المحطة التالية للزائر ستكون منطقة الحوض المائي (إكواريوم) والذي يمثل الحياة البحرية في الكويت حيث يمتلئ الحوض المائي بالكائنات البحرية المختلفة".

وقال البداح ان الزائر بعد مروره بتلك المحطات سيصل الى منطقة السوق وهي منطقة رئيسية في الجناح الكويتي ستعرض فيها السلع والمنتجات التي تعبر عن شكل السوق الكويتي وتحتوي ايضا على عروض سينمائية للتعريف بالعادات والتقاليد الكويتية الأصيلة.

واشار الى ان الجناح يضم ايضا "الديوانية وهي نموذج للديوانية الكويتية التي تعتبر ركنا اصيلا من عادات وتقاليد وتاريخ الكويتيين منذ القدم ثم تأتي محطة المطبخ الكويتي لتعريف الزوار بالثقافة الغذائية الكويتية من خلال تقديم أطباق من الطعام التي اشتهر فيها الكويتيون منذ القدم".

وقال ان الجناح يضم صالة لكبار الزوار وتستخدم لعقد الندوات ذات العلاقة بعنوان (تغذية الكوكب طاقة للحياة) اضافة الى عقد المؤتمرات الصحافية واستقبال كبار زوار الجناح الكويتي.

وأكد رئيس الفريق الاعلامي الخاص بمشاركة الكويت في (إكسبو ميلانو 2015) ان الفريق وضع خطط لحملة واسعة للتسويق الاعلامي للجناح الكويتي محليا ودوليا ستشمل جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف ان التحدي كبير والمنافسة قوية أيضا فهناك أكثر من 145 دولة مشاركة في هذا المعرض والجميع يتطلع ويعمل على استقطاب الزوار مؤكدا ان الفرق الكويتية المشرفة والعاملة في هذا المشروع تعي جيدا حجم المسؤولية لذلك حرصت على تقديم عمل مميز يليق بمكانة الكويت.

وثمن الدعم الكبير الذي يقدمه وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم للفرق العاملة في المشروع الذي سيتيح لالاف الزوار من مختلف دول العالم التعرف على الكويت من جوانب عدة ولولا هذا الدعم اللامحدود لما تمكنت الفرق من تقديم جناح مميز يبرز صورة مشرفة عن الكويت.

يذكر ان (اكسبو الدولي) معرض ضخم ينظم كل خمس سنوات في احدى مدن العالم ويستمر فترة اقصاها 6 اشهر ويستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بمن فيهم الحكومات والمنظمات الدولية والشركات.

أضف تعليقك

تعليقات  0