نقابة الأوقاف تطالب بتدوير شامل واحالة ذوي خدمة 30 عاما للتقاعد

طالب رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميه بندر النصافي وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلاميه يعقوب الصانع بإحالة من تجاوزت سنوات خدمتهم الثلاثين عاما في وزارة الأوقاف إلى التقاعد،

حيث إن هذا الأمر ينسجم مع التوجيهات الرشيدة لسمو رئيس مجلس الوزراء بتجديد الفكر الإداري وتطويره وفتح المجال أمام الدماء الشابة وإشراكهم في تولي المناصب القيادية والإشرافية، من أجل إبتكار أساليب ووسائل القيادة الحديثة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المدرجة في خطة التنمية. واشار الى ان هذا الأمر غير مبتدع بل هناك عدة وزراء قاموا بإحالة من بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.

وافاد بان وزارة الأوقاف تعيش ركوداً شاملا وذلك لأسباب كثيرة منها على سبيل المثال وجود نسبة كبيرة من المسؤولين في إدارات الوزارة المختلفة تجاوزت خدمتهم 30 سنة وبات إحالتهم للتقاعد أمر ضروري لدفع عجلة التنمية والتطوير بعقول شابة.

ولا يفوتنا إلا أن نشكر كل الزملاء الذين أمضوا سنوات طويلة في ميادين العمل فلهم منا كل الشكر والتقدير وحان الوقت لراحتهم وقيادة الوزارة بفكر شبابي يواكب خطة التنمية، والمتطلبات الحديثة للمجتمع وكذلك طالب النصافي وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالتدوير الشامل للوظائف الإشرافية بالوزارة مبنياً على أسس سليمة وقواعد حكيمة تضمن حقوق الموظفين إسوة بما قام به في وزارة العدل.

وبين أن التدوير يعتبر من أهم أركان وركائز التطوير الإداري، حيث إنه يمنع ويحجم الشللية المسيطرة على كثير من الإدارات، ويقضى على الفساد الإداري والمالي ويجفف منابعه، ويقضي على التجاوزارت التي مضى عليها سنين طويلة. وقال النصافي إن هذين المطلبين من أهم الخطوات الإصلاحية التي نأمل من الوزير العمل بها في أقرب وقت ممكن وسيكون لها أثر ايجابي في تفعيل دور وزارة الاوقاف في المجتمع

أضف تعليقك

تعليقات  0