الغانم: المجلس حريص على الاستماع لوجهات نظر الحركة الطلابية بشأن تنظيم الاتحادات

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم رئيس اتحاد طلبة الكويت فرع الولايات المتحدة محمد الزايد وعددا من الطلبة الدارسين في أمريكا لمناقشة القضايا الطلابية لا سيما مشروع القانون المعني بتنظيم الاتحادات الطلابية.

وأكد الغانم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت هنا الليلة الماضية حرص مجلس الأمة على الاستماع لوجهات نظر ومقترحات الحركة الطلابية للقانون المزمع تقديمه بما يخص تنظيم الكيانات الطلابية معربا عن ثقته بالوصول الى التوافق ما بين المشرعين والقائمين على الحركة الطلابية من خلال الحوار.

وحث الغانم الذي يشارك في مؤتمر الشبكة البرلمانية العالمية مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن اتحادات الطلبة على تقديم المقترحات وايصال آرائهم لأكبر عدد من المشرعين خصوصا في مرحلة القانون التمهيدية الحالية حتى يتسنى دراستها قبل التصويت عليه في مجلس الأمة.

وأكد حرص اللجنة التعليمية في مجلس الأمة المعنية بدراسة القانون والمشرعين الذين سيصوتون عليه على الاستماع لوجهات النظر المختلفة لا سيما اتحاد طلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الذي سيقدم تعديلات مقترحة على القانون.

ومن جانبه أعرب رئيس اتحاد الطلبة الزايد عن الشكر لرئيس وأعضاء مجلس الأمة على اتاحة الفرصة لطرح رأي الحركة الطلابية في القانون المقترح بشأن تنظيم اتحادات الطلبة مثمنا موقف الرئيس والاعضاء الذين حضروا اللقاء في تقبل الاراء الطلابية وتفهمها.

وقال ان اتحاد الطلبة في امريكا عبر خلال اللقاء عن القلق الذي ينتاب الحركة الطلابية تجاه القانون المقترح معربا عن امله في التوصل الى تفاهم مشترك مع مجلس الامة حول المقترح من خلال تقديم المقترحات الطلابية.

يذكر ان الغانم يشارك على رأس وفد برلماني يضم النائبين الدكتور يوسف الزلزلة والدكتور خليل عبدالله في مؤتمر الشبكة البرلمانية العالمية مع مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لمدة يومين في واشنطن.

أضف تعليقك

تعليقات  0