الوزير الصانع يؤكد اهمية تنسيق الجهود الدولية لمكافحة الجريمة المنظمة

أكد وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب عبدالمحسن الصانع هنا اليوم اهمية تنسيق وتوحيد الجهود الدولية لمكافحة الجريمة ولاسيما الجريمة المنظمة.

وقال الوزير الصانع  بعد ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في مؤتمر الامم المتحدة ال13 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية ان الكويت تعمل على التنسيق عربيا في مجال منع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية من خلال مساهمتها في هذا المؤتمر او جامعة الدول العربية او العلاقات الثنائية او من خلال دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واضاف ان تلك المساهمات تأتي في اطار التعاون المتبادل بين الدول والمنظمات الاممية والمنظمات الحقوقية التي تربطها مواثيق واتفاقيات ومذكرات تفاهم. واشار الى ان المؤتمر الذي يشارك فيه 110 دول يأتي في اطار تنسيق وتعاضد المجتمع الدولي لتكوين رؤى واضحة في هذا الجانب.

واكد ان وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر يرغب في المساهمة في هذا المحفل الدولي وتقديم الرؤى والمقترحات وتبادل الخبرات والاستفادة أيضا من الجلسات والنقاشات المقامة على هامش المؤتمر.

وعن فوز دولة الكويت بمنصب نائب الرئيس عن قارة اسيا بمكتب المؤتمر قال الصانع ان هذا الفوز يأتي لدور دولة الكويت الدائم والفعال في المشاركة بالمحافل الدولية لاسيما في هذا المؤتمر الكبير مهديا هذا الفوز الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وعن منتدى الدوحة للشباب حول منع الجريمة والعدالة الجنائية وتخصيصه لفئة الشباب قال الوزير الصانع ان دولة الكويت سباقة في هذا المجال من خلال عقد العديد من مؤتمرات الشباب مؤكدا دور سمو امير البلاد في الاهتمام بالشباب. واشار الى ان دولة الكويت تدعم مشاركة الشباب في العديد من المجالات السياسية والثقافية وغيرها مضيفا ان الشباب الكويتي لديه مساهمة حقيقية من خلال المشاركة في لجان مجلس الوزراء واللجان الوزارية الخاصة.

وأضاف انه لا يخلو مجتمع من دور بارز للشباب من خلال اعطاء الافكار الشبابية النيرة والجديدة وتقديم ما قد لا يفهمه الجيل الحالي والسابق.

ومن المقرر ان يبحث المؤتمر خلال اعماله التي تستمر حتى 19 ابريل الجاري التوجهات والسياسات الدولية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية وارساء المبادئ الخاصة بالعدالة الجنائية واستعراض التجارب الناجحة لمنع الجريمة وتعزيز سيادة القانون على المستويين الوطني والدولي.

كما سيبحث المؤتمر المسائل الخاصة بمكافحة الاتجار بالاشخاص والجرائم الدولية المستحدثة العابرة للحدود الوطنية وكذلك السبل الخاصة بالتصدي للارهاب الدولي.

ويضم الوفد المرافق لوزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية خلال المؤتمر المحامي العام الاول المستشار بدر الحوطي ووكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية زكريا الانصاري ومستشار وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية عصام العصيمي. كما يضم الوفد مستشار وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية في بيت الزكاة فوزي المنصور ومدير ادارة مكتب وزير العدل صالح المكيمي ومدير ادارة العلاقات الدولية هنادي عبدالرحمن ورئيس قسم مجلسي الامة والوزراء عيسى البشر والباحث القانوني بادارة العلاقات الدولية هاني السباعي وسكرتير مكتب الوزير علي الصفار.

كما يرافق الوزير الصانع من الهيئة العامة لمكافحة الفساد كل من رئيس الهيئة المستشار عبدالرحمن النمش والامين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق بالهيئة محمد بوزبر ومدير مكتب رئيس الهيئة خالد الرميحي ومسؤول العلاقات الدولية بالهيئة نور الفارس.

أضف تعليقك

تعليقات  0