الوزير الصالح: الكويت تسعى الى توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع استراليا


قال وزير المالية ووزير التجارة والصناعة بالانابة انس الصالح اليوم ان دولة الكويت تسعى الى توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع استراليا بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين. واضاف الصالح في تصريح له عقب اجتماعه مع نظيره وزير التجارة والاستثمار الاسترالي لاندرو روب ان الكويت تولي اهتماما كبيرا في زيادة التعاون والتبادل التجاري مع استراليا كونها تمتلك مقومات وامكانيات كبيرة على المستوى الاقتصادي والتكنولوجي تستطيع الكويت الاستفادة منها.

واوضح الوزير الصالح ان المؤشرات الاقتصادية بين البلدين تشير الى ان هناك زيادة في حجم التبادل التجاري الثنائي حيث بلغت صادرات الكويت لاستراليا في عام 2013 (بدون صادرات النفط ومشتقاته) نحو 6ر16 مليون دينار كويتي (50 مليون دولار امريكي) بينما بلغت واردات الكويت منها 160 مليون دينار كويتي (552 مليون دولار امريكي).

وأوضح ان البيانات الاولية التي اصدرتها الادارة العامة للجمارك تشير الى زيادة في حجم الواردات الاسترالية للكويت خلال العام الماضي لتبلغ 186 مليون دينار (5ر641 مليون دولار امريكي).

واشاد بالعلاقات الثنائية بين الكويت واستراليا معربا عن تفاؤله في ان تشهد الفترة القادمة مزيدا من الازدهار والنمو في مجالات التجارة والاقتصاد لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

وكانت دولة الكويت وقعت اتفاقية للتعاون الاقتصادي مع استراليا في ابريل عام 1982 نصت على تشجيع وتنفيذ مشروعات التنمية بين البلدين في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني ومجالات صناعية اضافةالى تشجيع تبادل المعلومات المتعلقة بالبحث العلمي والتكنولوجي.

أضف تعليقك

تعليقات  0