كلية الهندسة تحرز بطولة الدوري الثقافي للمرة الثانية

اعلنت جامعة الكويت فوز فريق طلاب كلية الهندسة والبترول اليوم بلقب بطولة الدوري الثقافي الثاني لكليات الجامعة للمرة الثانية.

وقال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور عبدالرحيم ذياب في تصريح صحافي على هامش البطولة التي انطلقت في الرابع من ابريل الجاري ان الدوري الثقافي الذي اقيم برعاية مديرة الجامعة بالإنابة الدكتورة حياة الحجي يهدف إلى ابراز معلومات طلبة الجامعة وملكاتهم الفكرية بأجواء تنافسية شريفة.

وذكر ذياب ان عمادة شؤون الطلبة تدعم اتجاهات الطلبة الثقافية وتسعى لإكسابهم مهارات التواصل الايجابي وإتاحة الفرصة أمامهم للتسلح بالعلم والتزود بجميع أنواع المعرفة.

وافاد بأن عوامل تحقيق الرسالة الجامعية وأهدافها تكمن في أهمية اقامة الأنشطة الطلابية التي تأتي من خلال تخطيط علمي لكي توسع مدارك وافاق الطالب الجامعي في الابداع وبالتالي تقوم العمادة بتوفير كل الاحتياجات والدعم لتنفيذ هذه الأنشطة.

من جانبها قالت رئيسة اللجنة العليا للدوري خلود اليعقوب في تصريح مماثل ان الأنشطة التي تنظمها العمادة تاتي مكملة للمنهج الدراسي وتشكل متنفسا للطلبة يعبرون من خلالها عن مشاعرهم وأفكارهم كما أنها تساعدهم على التفوق الدراسي والمهني وتبعدهم عن ضغط الدراسة.

من ناحيتها لفتت رئيسة اللجنة الاعلامية في الكلية إسراء الكندري الى ان الجامعة اطلقت مع بداية الفصل الدراسي الثاني حملة (شغل عقلك) الاعلامية مبينة انها تعد الأكبر على مستوى الجامعة.

وذكرت انها المرة الأولى التي تقام فيها حملة من هذا النوع استمرت أربعة أشهر وكانت مقسمة على عدة مراحل وتخللتها انشطة وفعاليات استحدثتها اللجنة لأول مرة داخل أروقة الجامعة.

وافادت الكندري بأن اللجنة الاعلامية كانت حريصة على تشجيع الطلبة على تنشيط عقولهم وإبراز قدراتهم من خلال كنز المعلومات الذي اكتسبوه خلال فترة دراستهم الجامعية اضافة إلى الترويج للدوري الثقافي الثاني وحث الطلبة على المشاركة فيه.

أضف تعليقك

تعليقات  0