الدكتورة الحجي..الاحتفاء باللغة العربية يثري امكانات طلبة الجامعة

قالت مديرة جامعة الكويت بالإنابة وعميدة كلية الآداب الدكتورة حياة الحجي ان احتفاء جامعة الكويت باللغة العربية يثري امكانات الطلبة ويبرز مواهبهم المختلفة.

واضافت الدكتورة الحجي في كلمة لها خلال الاحتفال ب(يوم اللغة العربية الجامعي) الذي اقامه النادي المهني لطلبة قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب بجامعة الكويت ان طلاب القسم يحتفون كل عام بلغة القرآن والحديث والسنة حيث يحرصون على ابراز إبداعاتهم في شتى المجالات من مسرح وشعر وتمثيل والقاء.

واكدت دعم مثل هذه الفعاليات التي تبرز عطاء الطلبة الكبير موضحة انه في كل عام يزداد الإبداع والعطاء والتفوق لدى الطلبة والطالبات.

من جانبه قال الوكيل المساعد لشؤون الشباب في وزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري في كلمة مماثلة ان للغة قيمة جوهرية في حياة كل أمة فهي الأداة التي تحمل الأفكار وتنقل المفاهيم فتقيم بذلك روابط اتصال غير قابلة للانفصال بين أبناء الأمة الواحدة بما يحفظ الهوية والكيان.

وشدد المطيري على أن اللغة العربية هي القلب النابض الذي يبث الروح في كيان المجتمع الكويتي بجميع أنشطته الحضارية والثقافية والاجتماعية مبينا انها لغة الدولة الرسمية بحسب نص الدستور الكويتي في مادته الثالثة بما يؤكد شعور واضعيه بأهمية اللغة العربية كعنصر وحدة وانتماء وترابط لأفراد الوطن العربي عامة والمجتمع الكويتي خاصة.

ولفت الى ان وزارة الشباب تسعى الى تحقيق أهدافها وفق استراتيجياتها التي تهتم أولا وأخيرا بتحقيق الوحدة الوطنية والمواطنة وتبادر الى تقديم الدعم والرعاية لأية مبادرة من شأنها الحفاظ على الهوية الوطنية وتحقيق الوحدة والمواطنة الفاعلة من خلال اكتشاف المواهب والإبداعات الطلابية.

واضاف ان أهداف النادي في مبادرة (يوم اللغة العربية) الذي يسعى الى اكتشاف مواهب وإبداعات طلاب جامعة الكويت تلاقت مع أهداف وزارة الشباب التي تعمل على تطوير المواهب والإبداعات وتقدم مختلف أنواع الدعم لها بالتعاون مع وزارات الدولة وجمعيات النفع العام المعنية بالشباب من أجل تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

من ناحيته قال رئيس قسم اللغة العربية بجامعة الكويت الدكتور عبدالله الغزالي ان هذه الاحتفالية تأتي من منطلق التواصل بين القسم وطلبة الجامعة من جميع الكليات لنشر اللغة العربية والثقافة العربية والإبداع في مجالات الشعر والقصة وغيرها من الأجناس الأدبية.

يذكر انه تم عرض مسرحية (خواتيم الحديد والكعك) على هامش الاحتفال بيوم اللغة العربية كما تم في الختام تكريم جميع المشاركين في الاحتفالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0