العبادي.. العراق يحقق انتصارات باهرة في حربه ضد الارهاب

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي هنا اليوم ان العراق يحقق انتصارات " باهرة " في حربه ضد الارهاب معربا عن تقديره لعمليات التحالف الدولي في اسناد ودعم القوات العراقية.

وأضاف العبادي في تصريح صحفي مقتضب قبيل مغادرته بغداد متوجها الى الولايات المتحدة في زيارة رسمية ان هناك تقدما لعمليات التحالف الدولي في اسناد القوات العراقية في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وذكر ان العراقيين يواجهون تحديا حقيقيا يتمثل في وقف تدفق الارهابيين الى داخل العراق وتطهير الموصل والانبار منهم.

واكد ان العراق يطمح الى تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة وفقا لاتفاقية الاطار الاستراتيجي مبينا ان ذلك سيتم بما يضمن المصالح المشتركة وصون سيادة العراق.

ومن المقرر ان يلتقي العبادي وفق بيان صادر عن مكتبه خلال زيارته واشنطن الرئيس باراك اوباما وعددا من المسؤولين في الادارة الامريكية لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين والجهود المشتركة في مواجهة "الارهاب".

من جهته قال المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي رافد جبوري ان العبادي سيسعى خلال زيارته واشنطن الى حث الادارة الامريكية على الاسراع في تزويد العراق بطائرات موجهة ومروحيات (اباتشي).

وأضاف ان العبادي سيطلب ايضا تزويد العراق بطائرات (اف 16) بعد اكمال تدريب الطيارين العراقيين اضافة الى أسلحة أمريكية أخرى تقدر بمليارات الدولارات وذلك لقتال تنظيم (داعش) وتحرير المناطق العراقية التي يحتلها التنظيم.

واكد ان الملفين الأمني والعسكري سيكونان في صدارة النقاش موضحا ان دعم الولايات المتحدة الامريكية للعراق بالنسبة للتسليح والتدريب موجود الا ان حاجة العراق تتزايد بشانهما فضلا عن الحاجة لدعم النازحين والاسهام باعادة اعمار المناطق المدمرة خلال المعارك.

ويضم الوفد المرافق للعبادي وزراء الدفاع والمالية والنفط والتعليم العالي والبحث العلمي وعددا من المسؤولين والمستشارين.

أضف تعليقك

تعليقات  0