95ر5 مليون مسافر عبر مطار هيثرو خلال الشهر الماضي

قالت إدارة مطار (هيثرو) هنا اليوم ان حركة السفر في المطار الدولي سجلت خلال الشهر الماضي ارتفاعا بنسبة 4ر3 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل عدد المسافرين عبره الى 95ر5 مليون شخص.

وعزت إدارة (هيثرو) في بيان زيادة حركة السفر خلال الشهر الماضي الى ارتفاع عدد المسافرين الى المكسيك بنسبة 5ر26 في المئة و2ر20 في المئة للصين. واضافت ان عدد المسافرين الى منطقة الشرق الاوسط ووسط اسيا ارتفع بنسبة 6ر7 في المئة وستة بالمئة في النسبة لامريكا الشمالية.

من جانبها اعلنت إدارة مطار (غاتويك) جنوبي لندن تسجيل ارتفاع في عدد المسافرين في مارس الماضي بلغت نسبته 2ر9 بالمئة او ما يعادل 250 الف مسافر إضافي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واشارت الى ان عدد المسافرين وصل الشهر الماضي الى ثلاثة ملايين مسافر مبينة ان الارتفاع المسجل في حركة السفر يعود أساسا الى زيادة النشاط في الملاحة الجوية ولجوء معظم شركات الطيران الى استخدام طائرات من الحجم الكبير.

واوضحت إدارة (غاتويك) انها سجلت زيادة بنسبة 4ر7 بالمئة في عدد الرحلات الطويلة والتي تصدرتها مدينة دبي كاكبر الوجهات العالمية نموا من حيث عدد المسافرين بزيادة بلغت نسبتها 7ر14 في المئة مقارنة بمارس 2014.

وتوقعت ان ينجح المطار في بلوغ حاجز 40 مليون مسافر في السنة بداية من 2016 مضيفة ان وزارة النقل البريطانية سبق ان توقعت تحقيق هذا العدد من المسافرين سنويا ولكن ابتداء من عام 2023.

أضف تعليقك

تعليقات  0