البلدي يستعرض اختصاصات (الفتوى) في مراجعة صياغة المراسيم واللوائح المتعلقة بالبلدية

عقد المجلس البلدي جلسته العادية اليوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حيث عرضت اللجنة القانونية على المجلس اختصاصات إدارة الفتوى والتشريع بمراجعة الصياغة القانونية للمشروعات والمراسيم واللوائح والانظمة المتعلقة بنشاط بلدية الكويت.

بعد ذلك أحال المجلس البلدي كتاب إدارة الفتوى والتشريع بشأن الاختصاصات الى لجنة مكتب المجلس لاعداد مذكرة رد الادارة.

وناقش المجلس محضر اجتماع لجنة تقصي الحقائق بشأن أبراج الاتصالات وقال رئيس اللجنة العضو أسامة العتيبي إن اللجنة درست الإجراءات القانونية التي تسمح لشركات الاتصالات بوضع أبراجها وطرق تنظيمها مضيفا أن اللجنة ستقدم في الاسابيع المقبلة تقريرا مفصلا لمعرفة الخلل بشأن آلية وضع أبراج الاتصالات.

بعد ذلك انتقل المجلس الى مناقشة محضر اجتماع لجنة متابعة إنشاء مختبرات فحص الاغذية حيث أوصى في اجتماعه بالسرعة في الانتهاء من إنشاء المختبر وتشغيله والتشديد على إدراج ميزانية معدات وأدوات المختبر والسعي الى انهائها كي تكون حاهزة بأقرب وقت ممكن.

كما ناقش المجلس محضر اجتماع لجنة الشكاوى الذي شدد في تقريره على مخاطبة إدارة نظم المعلومات في بلدية الكويت بتزويد اللجنة بتقرير عن طريقة الربط الآلي بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي والخاص بتتبع معاملات الشكاوى لاستقبالها من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس البلدي وإحالتها الى الجهاز التنفيذي للتعامل معها.

وناقش المجلس باب المقترحات المقدمة من الأعضاء ومن أهمها اقتراح دراسة قدمه العضو أحمد الفضالة حول مدى إمكانية ربط جزيرة (فيلكا) بمدينة (الحرير) أو جسر (جابر) حيث تمت إحالة المقترح الى الإدارة لدراسة الاقتراح.

أضف تعليقك

تعليقات  0