القطان يؤكد حرص دولة الكويت على انجاح مشاريع عرب سات

اكد وكيل وزارة المواصلات نائب رئيس مجلس إدارة (عرب سات) المهندس حميد حبيب القطان هنا اليوم حرص الكويت على المساهمة بانجاح مشاريع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) من خلال دورها الفاعل في مختلف اللجان العاملة في المؤسسة.

وقال القطان على هامش اجتماع مجلس ادارة مؤسسة (عرب سات) المنعقد في الاردن ان الاجتماع ناقش اداء ومشاريع المؤسسة للفترة المقبلة والتي يأتي في مقدتها اطلاق قمر صناعي من الجيل السادس خلال عام 2018.

واضاف ان من اهم مشاريع المؤسسة ايضا اطلاق قمر صناعي في عام 2018 خاص بشركة (هلا سات) التي استحوذت عليها مؤسسة (عرب سات) اضافة الى اطلاق القمر الصناعي (6 ب) في نهاية شهر نوفمبر المقبل واصفا الاجتماع ب"الناجح" والذي يعكس اداء مبشرا للمؤسسة.

وذكر ان هذه المشاريع تدل على نجاحات المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) المستمرة في ادائها ما يجعل وضعها الاستثماري "مطمئنا".

وكانت قد بدأت في عمان امس اجتماعات اللجنة التوجيهية لمجلس إدارة مؤسسة (عرب سات) وجمعيتها العمومية بمشاركة دولة الكويت التي تشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة. وناقشت اللجنة التوجيهية القضايا المهنية والفنية والإدارية ورفعتها الى مجلس الإدارة الذي عقد جلسته الاولى اليوم وسيواصل غدا جلساته فيما يعقد اجتماع الجمعية العمومية يوم الخميس المقبل على مستوى الوزراء.

وتمتلك دولة الكويت ثاني أكبر مساهمة في راس المال بعد المملكة العربية السعودية من حيث القيمة بمبلغ 8ر23 مليون دولار والذي يشكل نسبة 5ر14 بالمئة من راس المال.

وتعتبر دولة الكويت من الاعضاء الخمسة الدائمين في مجلس إدارة (عرب سات) وهم الاعلى مساهمة في راس المال (السعودية والكويت وليبيا وقطر والامارات) اضافة الى الدولتين الأعلى استخداما والدولتين المسددتين لالتزاماتهما.

أضف تعليقك

تعليقات  0