الصحة تفتتح العيادة الطبية الجديدة في مجمع الوزارات

افتتحت وزارة الصحة اليوم العيادة الطبية الجديدة في مجمع الوزارات بمنطقة المرقاب لتقديم الخدمات الطبية الطارئة والعاجلة لرواد المجمع والعاملين فيه بشكل يومي.

وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية الدكتور محمد الخشتي في تصريح صحفي سعي وزارة الصحة الى تقريب الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والمقيمين قدر الإمكان من خلال التواجد في الاماكن القريبة من مناطق سكنهم وفي الأماكن التي تشهد تجمعات كبيرة حرصا منها على التطوير المستمر للخدمات الطبية المقدمة.

واضاف أن العيادة الجديدة يتوقع أن تخدم شريحة كبيرة من المجتمع تتراوح ما بين 15 و20 ألف شخص ما بين موظفين ومراجعين مبينا أنها تتضمن عيادتين وغرفتين للتمريض إحداهما للنساء والأخرى للرجال وغرفتين للملاحظة احداهما للرجال والأخرى للنساء بالإضافة إلي صيدلية وغرف انتظار.

واضاف أن غالبية المرضى المتوقع ان تستقبلهم العيادة سيكونون من الحالات الطارئة في حين سيتم تحويل الحالات المزمنة لمراجعة مراكز الرعاية الصحية الأولية التابع لها كل شخص.

من جانبه قال مدير منطقة العاصمة الصحية طارق الجسار في تصريح مماثل انه بافتتاح هذه العيادة أصبح لدى المنطقة عيادتان خارج المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لها مشيرا الى أن العيادة الثانية موجودة في مجلس الأمة وتغطيها منطقة العاصمة ويوجد بها طاقم طبي كامل.

وبين ان منطقة العاصمة الصحية تضم 25 مركزا صحيا ويتم تغطية أي فعاليات بالتنسيق مع إدارة الطوارئ الطبية بالوزارة لتقديم هذه الخدمات مؤكدا حرص الوزارة على تغطية الفعاليات والنشاطات الرياضية والاجتماعية المختلفة سواء التي تقيمها الهيئات الخاصة أو الحكومية أو غير ذلك.

بدورها قالت رئيسة الرعاية الأولية في منطقة العاصمة الصحية فاطمة العسومي ان العيادة ستقدم خدمات الطب العام للحالات الحادة والطارئة فقط كما سيكون متاحا لها تقديم قياسات السكر والضغط للمرضى لكنها لن تتابع معهم الأمراض المزمنة.

وذكرت ان العيادة بدأت عملها بشكل تجريبي قبل ثلاثة أسابيع من الافتتاح الرسمي مشيرة الى ان معدل الاستقبال خلال الفترة الماضية كان يتراوح ما بين 20 و 30 مراجعا يوميا.

أضف تعليقك

تعليقات  0