النمش: الكويت اتجهت نحو استحداث وتعديل التشريعات لمنع ومكافحة جرائم الفساد


قال رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن نمش النمش ان دولة الكويت اتجهت نحو استحداث وتعديل مجموعة من التشريعات الوطنية لمنع ومكافحة جرائم الفساد.

واكد النمش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا على هامش مؤتمر الامم المتحدة ال13 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية ان الكويت توجهت في هذا الصدد لتشكيل عدد من الآليات المؤسسية في سياق مكافحة الفساد والانضمام لمجموعة من الاتفاقيات الدولية والاقليمية ذات الصلة بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية.

واضاف النمش وهو نائب رئيس وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر ورئيس وفد هيئة مكافحة الفساد ان طبيعة المشاركة تتمثل في استعراض تجارب الكويت الناجحة في شأن تنفيذ السياسات والاستراتيجيات الشاملة لمنع الجريمة ومكافحة الفساد.

واشار الى ان الهيئة تشارك ايضا في استعراض جهود دولة الكويت بشأن تعزيز تعاونها الدولي والاقليمي لمنع الفساد ومكافحته ومن بين ذلك التصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد ومكافحة غسل الاموال ومكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية.

واضاف ان مشاركة الهيئة تأتي ايضا لاستعراض النهج المتعلقة بالتعاون مع الجمهور ومنظمات المجتمع المدني في جهود منع الفساد والوقاية منه والتوعية من مخاطره وحماية المبلغين.

ويشارك وفد الهيئة العامة لمكافحة الفساد برئاسة المستشار النمش وعضو مجلس الامناء مشاري سعد المطيري والامين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق الدكتور محمد عبدالرحمن بوزبر ومسؤول العلاقات الدولية نور محمد الفارس ومدير اول مكتب رئيس الهيئة خالد عبدالله الرميحي.

ويأتي وفد الهيئة ضمن وفد الكويت الذي يرأسه وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع والمكون من مسؤولين من وزارات العدل والنيابة العامة والخارجية والداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل للمشاركة في هذا المحفل الدولي الذي يقام كل خمس سنوات.

أضف تعليقك

تعليقات  0