الزلزلة : فريق عمل في البنك الدولي يزور الكويت قريباً

قال النائب في مجلس الأمة الكويتي الدكتور يوسف الزلزلة هنا اليوم ان الجهاز المعني بالاسكان في البنك الدولي سيزور الكويت قريبا بناء على طلب مجلس الامة للمساعدة في ايجاد حلول جذرية للقضية الاسكانية.

واوضح الزلزلة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وقناة (المجلس) بعد اللقاء مع الجهاز الاسكاني الدولي ان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم طلب خلال الاجتماع ان يكون للجهاز دور أكبر في حل قضية الاسكان وتقديم استراتيجية واضحة لتجاوز العقبات امام حلها.

واضاف 'ان الجهاز الدولي وجهنا الى بعض القضايا التي يمكن للبنك الدولي ان يتناولها ويقدم الحلول بشأنها' لافتا الى ان الجهاز على اطلاع جيد ولديه معلومات كثيرة حول القضية ومكامن الخلل فيها لاسيما بدولة الكويت.

وشدد على اهمية القضية الاسكانية بالكويت والتي اظهر استطلاع الرأي الذي نظمه المجلس الحالي بأولى فترات انعقاده انها القضية الاولى لدى المواطنين.

واكد الزلزلة دور مجلس الامة الحالي في ايجاد حلول للقضية الاسكانية لافتا الى ان هذا العام شهد توزيع 12 الف وحدة سكنية 'وهو ما لم يحدث على مر تاريخ الكويت الا في ظل هذا المجلس الذي قدم الكثير من الحلول'. ورأى ان مجلس الامة استطاع ان 'يقطع شوطا كبيرا في ايجاد حلول للقضية لكنها ما زالت بحاجة للمزيد من الجهود'.

يذكر ان الوفد البرلماني الكويتي برئاسة الغانم وعضوية النائبين الدكتور يوسف الزلزلة والدكتور خليل عبدالله التقى اليوم على هامش مؤتمر الشبكة العالمية البرلمانية مع الجهاز المعني بالاسكان في البنك الدولي لبحث سبل التعاون بين الطرفين.

أضف تعليقك

تعليقات  0