عمومية "ريم" تقر توزيع 5ر18 فلس نقدا عن 2014

أقرت الجمعية العمومية لشركة إدارة الاملاك العقارية (ريم) توزيع ارباح نقدية بواقع 5ر18 فلس للسهم الواحد بقيمة اجمالية تبلغ 9ر1 مليون دينار تقريبا وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة مشعل الجسار في كلمته امام الجمعية العمومية اليوم ان الشركة استطاعت التخارج من عدة استثمارات عقارية خلال العام الماضي ادى معظمها الى تحقيق ارباح بينما واصلت المحفظة العقارية التي تديرها الشركة تحقيق نمو في معدلات اشغال الوحدات السكنية بنسبة 98 في المئة اضافة الى ان نسبة تحصيل (جمع الايجارات) ارتفعت بنسبة 92 بالمئة. واضاف الجسار ان اجمالي حقوق المساهمين بلغ بنهاية العام الماضي 9ر15 مليون دينار فيما سجل (معدل العائد على رأس المال المدفوع) قيمة 48ر7 فلس للسهم موضحا ان الايرادات التشغيلية ل(ريم) بلغت 7ر2 مليون دينار بزيادة قدرها 9ر7 بالمئة عن عام 2013.

وذكر انه تم سداد ما يعادل 30 بالمئة من اجمالي التزامات الشركة المترتبة لصالح احد البنوك الاسلامية ما انعكس ايجابا على ايرادات وارباح الشركة خلال العام الماضي.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة على جميع البنود الواردة في جدول الاعمال بما في ذلك الموافقة على مكافأة اعضاء مجلس الادارة وتفويض الشركة بشراء او بيع اسهمها بما لا يتجاوز 10 بالمئة من اجمالي عدد الاسهم.

يذكر ان شركة ادارة الاملاك العقارية (ريم) تأسست عام 1993 ويبلغ رأسمالها 4ر10 ملايين دينار وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) منذ عام 2007.

أضف تعليقك

تعليقات  0