رئيسة اتحاد المستثمرات العرب تدعو لجذب رؤوس الاموال واعادة توطينها

دعت رئيسة اتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى يسى هنا اليوم الى جذب رؤوس الاموال العربية المهاجرة واعادة توطينها في المنطقة العربية من جديد.

واكدت يسى في كلمة خلال أعمال اليوم الثاني للدورة ال 17 لمعرض ومؤتمر (استثمار عربي مشترك ..تحديات وتعاون دولي) اهمية العمل على استدامة الاستثمارات ونموها واقامة شراكة استثمارية صناعية وخدمية بين المستثمرين والمستثمرات العرب بتعاون مع خبرات عالمية.

وأعربت عن أملها في أن يسهم المؤتمر في تعزيز العمل العربي المشترك في قطاع الصناعة والاستثمار اعتمادا على الشباب والمرأة من اجل التنمية المستدامة.

وذكرت أن من اهداف المؤتمر تنفيذ مشاريع اقتصادية في مصر أقرت خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ في مارس الماضي وفي مقدمتها محور تنمية قناة السويس وتعمير سيناء.

من جهته دعا رئيس هيئة الاستثمار المصرية حسن فهمي في كلمة له الى تشجيع الاستثمارات البينية العربية وجذب المزيد من الاستثمارات مع عرض فرص الاستثمار المتاحة في مصر وقوانين الاستثمار بما يحقق التنمية الاقتصادية المنشودة ويعمل على تطوير العلاقات المصرية العربية على جميع المستويات بدءا من الاقتصاد.

واستعرض ما قامت به بلاده من اصلاحات سياسية منذ احداث 30 يونيو وتنفيذ متطلبات خريطة المستقبل وكذلك الاصلاحات الاقتصادية ومنها خفض معدلات البطالة وتعديل السقف الضريبي وزيادة الاستثمارات الحكومية واطلاق العديد من المشروعات التنموية لتحفيز القطاع الخاص وكذلك المشاركة الخارجية للاستثمار في تلك المشروعات.

أضف تعليقك

تعليقات  0