المعلومات المدنية تطلق الاصدار الجديد من برنامج (كويت فايندرز)

أعلن المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي اطلاق الاصدار الثاني من تطبيق (كويت فايندرز) رسميا بعد الانتهاء من اجراء عملية تحسين موسعة عليه.

وقال العسعوسي فى مؤتمر صحافي اليوم انه نظرا للاقبال الشديد الذي شهده برنامج (كويت فايندرز) من المواطنين والمقيمين والتجاوب الكبير من الجهات الحكومية والخاصة فقد تم الربط والتواصل مع نحو 16 جهة حكومية للاستفادة من البرنامج.

واوضح ان البرنامج يقدم العديد من الخدمات منها الملاحة والتوجيه الصوتي للوصول الى جهة البحث او اي موقع يتم تحديده على الخريطة خاصة ان خدمة التوجيه الصوتي تقدم باللغتين العربية والانجليزية وهي من احدث الخدمات التى يقدمها البرنامج.

وذكر ان من الخدمات التي يقدمها البرنامج ما يعرف باسم البحث التفصيلي الذي يمكن المستخدم من اجراء البحث بطريقة وصفية عن طريق ادخال اسم المنطقة ورقم القطعة والشارع والمنزل حتى تظهر نتائج البحث على الخريطة.

واشار الى انه تم ادخال تحسينات على البرنامج تمكن الباحث من ادخال اي كلمة لتظهر جميع الجهات التي تحوي كلمة معينة كما يتم البحث باسماء الجهات او نوعية الخدمات والانشطة حيث توفر هذه الخدمة عناوين واسماء الجهات التي تقدم انشطة مختلفة.

واضاف العسعوسي ان البرنامج يستخدم صور الاقمار الاصطناعية عالية الدقة لاظهار نتائج البحث مع امكانية ابراز نتائج البحث على الخريطة الرقمية العادية باللغتين العربية والانجليزية مشيرا الى ان البحث عن العناوين يتم باستخدام الرقم الالي للعنوان او اسم المبنى او الجهة او نوع النشاط الاقتصادي.

وقال ان على المستخدم ادخال الرقم الالي او جزء من المعلومة التي يبحث عنها للوصول الى النتائج المرجوة لا سيما ان البرنامج يظهر النتائج الاقرب في بداية القائمة ثم الابعد وهكذا.

واوضح ان البرنامج يقدم ايضا خدمة توفير اسماء الوفيات يوميا حيث يتم تحديث المعلومات واظهارها مرتبة بحسب الايام وكذلك اماكن تقديم واجب العزاء الخاصة بالرجال والنساء مع امكانية حفظ واسترجاع مفضلات البحث والمواقع الخاصة بالمستخدم واتاحة امكانية اظهارها على اي جهاز اخر.

أضف تعليقك

تعليقات  0