وكيل الاعلام..معرض الكتاب الاسلامي يعد تظاهرة ثقافية دينية

قال وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم ان معرض الكتاب الاسلامي الذي تنظمه جمعية الاصلاح الاجتماعي يعد تظاهرة ثقافية دينية تعقد للمرة ال40 على التوالي في الكويت معتبرا استمراره على مدار العقود الماضية دلالة على عمقه وقيمته الثقافية.

واضاف المزرم في تصريح للصحافيين اليوم على هامش افتتاحه المعرض الذي تنظمه جمعية الاصلاح الاجتماعي برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان استمرار المعرض على مدار السنوات الماضية يدل على عمقه وقيمته الثقافية للجمهور الذي يحرص على حضوره.

واشاد بدور النشر المشاركة في المعرض من داخل البلاد وخارجها من خلال تركيزها على كتب تعنى بالجانب الثقافي الديني القيمي وتعرضها في تلك التظاهرة الثقافية التي تستمر حتى 24 ابريل الجاري.

واعرب المزرم عن تقديره لهذا المعرض الرائد داعيا الجمهور الى زيارته والاطلاع على ما يحويه من كتب ومطبوعات تساهم في اثراء الحركة الثقافية الدينية في الكويت.

بدوره قال رئيس جمعية الاصلاح الاجتماعي حمود الرومي في تصريح مماثل ان رعاية الشيخ سلمان للمعرض تدل دلالة واضحة على حرصه على نشر الثقافة الاسلامية ووسائل التحصيل العلمي في البلاد مؤكدا ان الكتاب له اهمية في ضوء التطور الحاصل في الثورة المعلوماتية.

وذكر ان حرص دور النشر على المشاركة يدل على ان المعرض يهدف الى نشر الثقافة والفكر الاسلامي وتوفير المعلومات للطالب والباحث بأسهل الطرق وابراز التقنيات الحديثة.

وتشارك 92 مكتبة من الكويت ومصر والسعودية وسورية في المعرض الذي يأتي انسجاما مع استراتيجية جمعية الاصلاح الاجتماعي في اثرائه بالمطبوعات المرئية والمسموعة والمقروءة وجعلها متاحة امام الجميع.

أضف تعليقك

تعليقات  0