جائزة سالم العلي للمعلوماتية: 30 فائزا في مسابقة "شفت الكويت الخامسة"


جائزة سالم العلي للمعلوماتية: 30 فائزا في مسابقة "شفت الكويت الخامسة" أعلنت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية من خلال قرعتها الالكترونية فوز 30 متنافسا من مختلف دول العالم في مسابقتها (شفت الكويت الخامسة) احدى انشطة جائزة (المعلوماتية) لدورتها ال15.

وقال عضو اللجنة العليا المنظمة لجائزة (المعلوماتية) المهندس بسام الشمري في تصريح صحافي اليوم ان القرعة اثمرت فوز 30 متنافسا مختلفي الجنسية ثمانية من داخل الكويت سبعة منهم كويتيون وستة من مصر واربعة من فلسطين وثلاثة من اليمن واثنان من العراق وواحد من كل من الأردن وليبيا والجزائر وإرتيريا وسوريا والهند وجزر القمر.

وهنأ الشمري الفائزين في المسابقة الذين فازوا بمعلومة جديدة عن الجهود الإنسانية للكويت مركز العمل الإنساني العالمي وعن ما قدمته سبع جهات كويتية من جهود في هذا المجال الإنساني وهي جمعية الهلال الأحمر الكويتي وبيت الزكاة ومركز العمل التطوعي والأمانة العامة للأوقاف والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية اضافة الى جائزة (المعلوماتية).

واكد ان مسابقة (شفت الكويت الخامسة) ستظل علامة فارقة في تاريخ الجائزة التي شقت طريقها إلى العالمية مع ارتباطها بعمل وطني مبينا ان ذلك جاء انسجاما مع الحالة الخاصة التي تعيشها الكويت بعد اختيارها مركزا للعمل الإنساني ومنح اللقب الأممي لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الإنساني.

واوضح انه بهذا التكريم الاممي كانا لزاما على المؤسسة المعلوماتية الكويتية التي تتميز بموقع مهم بين كبرى المؤسسات التقنية العالمية أن تقوم بدورها وتساهم بإيجابية في احتفالات الكويت الوطنية بهذا الحدث الكبير من خلال تناول احد أكبر مسابقاتها التقنية لبعض جهودها الإنسانية تحت شعار (كويت الإنسانية) وتخاطب العالم أجمع بتلك الجهود عبر (منصة الشيخ صباح الأحمد للعمل الإنساني).

من جانبه أعرب منسق فريق المسابقة المهندس أحمد صفر عن ارتياحه للمستوى المتميز الذي وصلت إليه (شفت الكويت) بعد خمس سنوات من انطلاقها والنجاحات المتلاحقة التي حققتها نتيجة سعي اللجنة المنظمة العليا للجائزة إلى تطوير هيكلها العام باستمرار واضافة نسخة إنجليزية عالمية.

وأكد صفر أن المسابقة في عامها الخامس لاقت صدى كبيرا في كثير من دول القارات الست وأن مسابقة هذا العام استقطبت مشاركين ناهزوا الضعفين مقارنة بالمسابقة الماضية فبينما شارك في النسخة الرابعة أكثر من 25 ألفا تخطت مسابقة الخامسة حاجز 48 ألف مشارك ما يعد مؤشرا على تنامي القاعدة الجماهيرية لفعاليات ومسابقات الجائزة بين مستخدمي الإنترنت.

وافاد بأن الفائزين من الكويت هم نوف عبدالهادي العبدالهادي وعزيزة عبدالواحد الكندري وشيماء عبدالرضا خان وفاطمة محمد الخليفة وعبدالله عايد المطيري وأسماء نايف الدوسري ونوال مجهار الدوسري ومن اليمن سام عبدالله القدسي ورشاد عبدالرب الكوري وعبدالفتاح شاهر عون.

أضف تعليقك

تعليقات  0