علام الكندري: "برلمان الطالب" يعقد جلسته الثانية بمجلس الامة في 20 الجاري


قال الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري ان الأمانة العامة استقبلت اليوم أعضاء برلمان الطالب بدورته الثانية والذي يضم في عضويته 48 طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية من مختلف المناطق التعليمية في الكويت.

واوضح الكندري في تصريح صحافي أن جلسة اليوم تمهيد لعقد الجلسة الثانية للبرلمان المقررة يوم الاثنين المقبل برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ولتعريف الطلبة بالدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة وكيفية استخدام الأجهزة والنظم الموجودة في قاعة عبد الله السالم.

واضاف ان الجلسة تهدف ايضا الى تعريف الطلبة بالإجراءات اللائحية لطرح الأسئلة والمداخلات الطلابية مشيرا إلى أن جميع الطلبة الذين سيشاركون في الجلسة تم انتخابهم من قبل وزارة التربية والمناطق التعليمية التابعة لها بحيث يمثل كل منطقة تعليمية ثمان طلبة من الذكور والإناث مناصفة.

ولفت الكندري الى اختيار ثلاثة طلاب تم ترشيحهم من المناطق التعليمية لأداء مهام الأمانة العامة خلال الجلسة وذلك عبر اختبارات أجرتها وزارة التربية بالتعاون مع قطاع المعلومات والتدريب في (الأمانة العامة).

وبين أن برلمان الطالب يهدف إلى التعريف بمفهوم الديموقراطية ونشر الوعي البرلماني وتدريب الطلبة على ممارسة حقهم في التعبير عن آرائهم بموضوعية وتقبل وجهات النظر المختلفة وإطلاعهم على طبيعة الممارسة البرلمانية والسياسية بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وذكر أن جلسة برلمان الطالب تعد فرصة جيدة للاطلاع على آراء الطلبة حول القضايا التي تهمهم والمشاكل والعقبات التي يعانون منها وخصوصا المتعلقة في القطاع التعليمي وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بقطاع الشباب.

أضف تعليقك

تعليقات  0