(الشؤون)..فتح باب التبرعات والإغاثة للشعب اليمني لمدة ثلاثة شهور

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم فتح باب جمع التبرعات أمام المؤسسات الخيرية والجمعيات ذات الطابع الانساني لجمع المال لمصلحة الشعب اليمني لمدة ثلاثة شهور.

وقال وكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية علي الرومي في تصريح صحافي إن الوزارة تلقت كتابا من وزارة الخارجية تدعو فيه إلى إقامة حملة لجمع التبرعات لدعم الوضع الانساني في اليمن.

وأضاف الرومي أن الوزارة خاطبت بدورها الجمعيات المعنية في طلب رغبتها بالحملة وتحديد الجهة التي سيتم التعامل معها في جمع التبرعات وتحصيلها عبر حساب احدى الجهات الثلاث المحددة مسبقا وهي جمعية الهلال الأحمر الكويتية وجمعية الاغاثة الكويتية واللجنة العليا للاغاثة التي تعمل تحت مظلة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية.

وأوضح أن الجمعيات الراغبة بالمشاركة في هذه الحملة يجب أن تزود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمستندات المطلوبة في تحديد الجهة التي ترغب التعامل معها. وأكد ضرورة التقيد بالضوابط والشروط المعمول بها لدى الوزارة بما يضمن انضباط والتزام الجمعيات الخيرية بقانون تنظيم الترخيص بجمع الأموال رافضا في ذات الوقت السماح بتحصيل التبرعات عن طريق المساجد وإنما اقتصار جمع الأموال على مقرات الجمعيات فقط لا غيرها.

ولفت الرومي الى أن الحملة مستمرة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد لفترة مماثلة مشيرا الى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الآن بانتظار ردود الجمعيات الخيرية في حال رغبتها بفتح التبرعات.

أضف تعليقك

تعليقات  0