(اتصالات) الاماراتية تحقق ارباحا صافية بالربع الاول من 2015 بقيمة 599 مليون دولار

أعلنت مجموعة (اتصالات) الاماراتية هنا اليوم تحقيقها ارباحا صافية بلغت نحو 599 مليون دولار (2ر2 مليار درهم اماراتي) في الربع الاول من العام 2015 بفضل مكاسب عدة منها ارتفاع مستوى الفائدة والضريبة.

وقالت المجموعة في بيان ان قيمة الأرباح الصافية خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2015 بعد خصم حق الامتياز الاتحادي ارتفعت بنسبة 17 في المئة بنسبة نمو سنوي وصلت الى 8 في المئة فيما وصلت قيمة الإيرادات الموحدة إلى 9ر12 مليار درهم بنمو سنوي نسبته 30 في المئة.

وأضاف البيان ان عدد مشتركي المجموعة في الربع الاول من العام الحالي زاد بواقع 28 مليون مشترك ليصل عددهم الإجمالي إلى 173 مليون مشترك مقارنة ب 145 مليون مشترك خلال الربع الأول من العام الماضي. وأوضح ان الارتفاع في الأرباح الصافية يعود إلى مستوى الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء العالي وإلى مكاسب العملات الأجنبية وانخفاض رسوم حق الامتياز الاتحادي.

وذكر ان قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة خلال الربع الأول ارتفعت إلى 6ر6 مليار درهم بنمو سنوي وصلت نسبته إلى 33 في المئة مع تحسن هامش الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51 في المئة.

وقال البيان ان قيمة المكاسب المعدلة لكل سهم في الربع الأول من العام الحالي وصلت إلى 25ر0 بنسبة زيادة قدرها ثمانية في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

واضاف ان الإيرادات في دولة الإمارات خلال الربع الأول ارتفعت بنسبة نمو سنوي وصلت إلى 11 في المئة لتسجل 2ر7 مليار درهم نتيجة للأداء القوي لقطاعي الاتصالات الصوتية والبيانات في الهاتف الثابت والمتحرك.

وأوضح ان الإيرادات الموحدة لعمليات (اتصالات) الدولية ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 6ر5 مليار درهم بنسبة نمو سنوي وصلت إلى 69 في المئة لتمثل بذلك ما نسبته 44 في المئة من الإيرادات الموحدة للمجموعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0