السالم.. وزارة الاعلام لم تمنع عرض كتب كبار العلماء في معرض الكتاب الاسلامي

أكدت وزارة الاعلام انها لم تمنع عرض كتب كبار العلماء في معرض الكتاب الاسلامي ال40 الذي تنظمه جمعية الاصلاح الاجتماعي في ارض المعارض الدولية من 15 الى 25 الجاري.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الاعلام لولوة السالم في بيان صحافي ان الوزارة حريصة على إنجاح فعاليات معرض الكتاب الاسلامي ال40 الذي يهدف لنشر الثقافة الاسلامية مشيرة الى انه ومن هذا المنطلق قامت الوزارة بكافة الإجراءات لضمان حسن سير العمل في المعرض لتحقيق الهدف المنشود من اقامته كدأب الوزارة في المعارض المماثلة.

وأوضحت السالم أن الوزارة تطلب عادة من دور النشر المشاركة إرسال شحنات الكتب قبل موعد المعرض بشهر بناء على اللوائح المنظمة لهذه الفعاليات إلا أن بعض دور النشر لم ترسل شحنات الكتب في الموعد المحدد من قبل الوزارة ووصل بعضها بعد انتهاء المهلة مؤكدة الى ان هناك شحنات من الكتب ما زالت تصل تباعا حتى اليوم.

وشددت على أن وزارة الإعلام لم تقم بمنع اي كتب لكبار العلماء بل تسخر كل طاقاتها لانجاح فعاليات المعرض لكنها في الوقت نفسه تحرص على تطبيق اللوائح والإجراءات المنصوص عليها في قانون المطبوعات والنشر بهذا الشأن لما فيه الصالح العام.

أضف تعليقك

تعليقات  0