مجلس جامعة الكويت يتخذ احترازات عاجلة لضمان سلامة البيئة في كلية الطب


استعرض مجلس جامعة الكويت في اجتماعه الذي عقد أمس الأول الأحد 19/4/2015 ما أثير حول نسبة مادة ' الفورم ألدهايد' في كلية الطب بجامعة الكويت واستمع المجلس إلى شرح مفصل من عميد كلية الطب أ.د.عادل الخضر ومن نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية أ.د.باسل النقيب حول النتائج التي انتهت إليها تقريري الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية،

وإيضاح النسب في هذين التقريرين ومقارنتها بالنسب المتعارف عليها في كليات الطب بالجامعات في الولايات المتحدة الامريكية وكندا واليابان وغيرها من الجامعات الأوربية.

وقد أبدى المجلس ارتياحه لما تم عرضه وكون النسب في كلية الطب بجامعة الكويت في حدود النسب المتعارف عليها عالميا واتخذ المجلس القرار التالي :

1. تشكيل فريق عمل بصفة فورية وعاجلة من جامعة الكويت للنظر ودراسة نتائج تقريري الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

2. تكليف كلية العلوم بجامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية لعمل تقييم شامل وموسع للوضع في كلية الطب، على أن تنهي عملها في أسرع وقت ممكن .

3. العمل على نقل المشرحة الحالية لموقع مؤقت لحين الانتهاء من عملية التقييم الشامل، وجاري العمل من قبل الأمانة العامة بالجامعة على تنفيذ هذا البند.

أضف تعليقك

تعليقات  0