مفتي السعودية: مليونية خلع الحجاب عمل شيطاني مخالف لأمر الله


 علق الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ»، مفتي عام المملكة العربية السعودية، في إجابته على سؤال حول حكم «التجمهر لخلع الحجاب»، قائلا: «إن أحكام الشريعة الإسلامية لا يؤثر فيها تجمع الناس للخروج عليها والأمر بمخالفتها»، واصفا هذا التجمهر بـ«الشيطاني والمخالف لأمر الله»، على حد قوله.

وأضاف «آل الشيخ» خلال لقاء تلفزيوني له، أن «على المسلمين أن يتقوا الله ويعلموا أن الحجاب شرف للأمة الإسلامية وعزّ لها، أن الذين يدعون لخلع الحجاب أو لمنعه هم أعداء للإسلام».

وكان الكاتب الصحفي المصري «شريف الشوباشي»، قد دعا لتنظيم تظاهرة عامة بميدان التحرير تخلع فيها الفتيات الحجاب.

من جانبه، رد الداعية الإسلامي، «عبدالعزيز الطريفي»، على الدعوات التي برزت في مصر بالخروج بمسيرة مليونية لخلع الحجاب في مصر، واصفا الداعين لذلك بأن «لهم خصومة مع الله»، على حد تعبيره.

وقال «الطريفي» في تغريدات له على «تويتر»: «شَرَع الله الحجاب في كل شرائع الأنبياء وإن اختلفت أوصافه، ولا يُنكره ويُحاربه إلا من خصومته مع المشرِّع لا مع الشريعة..

أكل الحرام من أسباب العقوبة بالتعري والسفور، ولا يقع تعري النساء والرجال في أمة إلا سبق ذلك أكل الحرام (فأكلا منها فبدت لهما سوءاتهما».

كما انتقد السياسي الكويتي د.«حاكم المطيري» الدعوات المطالبة لخلع الحجاب، التي تظهر في هذا التوقيت في ظل قبضة الحكم العسكري، وكتب في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»: «مليونية خلع الحجاب تمثل خلع الانقلاب مصرَ من عروبتها وإسلامها وهويتها»، مضيفا «ما هذه مصر فإن صلاتها عبرية وإمامها كذاب».

يشار إلى أن وسم «مليونية خلع الحجاب» برز كأكثر المواضيع مشاركة في مصر عبر «تويتر»، حيث تجاوزت عدد التغريدات عليه نحو 90 ألف تغريدة منذ دعوة «الشوباشي» لتنظيم المليونية المثيرة للجدل.

أضف تعليقك

تعليقات  0