برلمان الطالب يوصي بزيادة مقاعد البعثات الدراسية وفتح تخصصات جديدة

 أوصى برلمان الطالب الثاني في ختام أعمال جلسته اليوم بزيادة عدد مقاعد البعثات الدراسية الجامعية الداخلية والخارجية وفتح تخصصات جديدة ومساعدة الطلبة المتميزين على دخول الجامعات المرموقة.

ووافق أعضاء البرلمان الطلابي بجلستهم في مجلس الأمة على عدد من التوصيات أبرزها انشاء جامعة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتعاقد مع الجامعات المرموقة في الخارج لافتتاح فروع لها في البلاد والغاء اختبار القدرات الجامعية بجامعة الكويت واستبداله باختبار التخصص المراد الانضمام له.

وطالب الأعضاء بزيادة التخصصات الدراسية في جامعة الكويت وفي البعثات على أن يتم سنويا استطلاع اراء الطلبة لكشف ميولهم الدراسية الى جانب زيادة الفصل الصيفي في الجامعة الى فصلين صيفيين وانشاء جامعة في كل محافظة.

ودعا المجتمعون على وضع فصل تمهيدي لمقرر الرياضيات للراغبين بدخول كلية الطب في جامعة الكويت على ألا يتطلب اجتياز الاختبار دخول الكلية فضلا عن زيادة عدد مقاعد الابتعاث في تخصص الطب البشري.

ووافق البرلمان الطلابي على توصية بتحويل كلية الشريعة الى جامعة اسلامية الى جانب وضع اختبار تحديد مستوى للخريجين المتقدمين الى البعثات الدراسية الخارجية.

كما وافقوا على فصل التعبير والتلخيص والقطعة الخارجية من امتحانات اللغة الانجليزية بالمرحلة الثانوية وضمها الى امتحانات خارج الجدول وتوحيد اختبارات الفترة الاولى والثالثة حيث تكون جميعها صادرة عن الوزارة على ان تلتزم الوزارة بإصدار قراراتها الوزارية في بداية العام الدراسي لا منتصفها حتى لا تربك الميدان التربوي.

ودعت التوصيات الى عقد جلسات واجتماعات شهرية مع وزير التربية ووزير التعليم العالي وقيادات وزارة التربية والتعليم العالي لمناقشة مشاكل الجامعة الى جانب استقطاع جزء من ميزانية الدولة لصيانة الجامعات ومواقف السيارات بها وصيانة التكييف في المدارس.

أضف تعليقك

تعليقات  0