العبادي يبحث مع مسؤول عسكري امريكي تطورات الحرب ضد (داعش)

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي هنا اليوم مع قائد القيادة الوسطى للقوات الامريكية الجنرال لويد اوستن تطورات الوضع الامني والحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وذكر بيان رسمي ان العبادي بحث مع اوستن كذلك الدعم الامريكي في المجال العسكري واللوجستي والتدريب والاسلحة للقوات الامنية العراقية ولاسيما بعد زيارة العبادي الاخيرة الى واشنطن.

واشاد العبادي وفق البيان باهمية الانجاز الذي تحقق في معركة (مصفى بيجي) ضد داعش مؤكدا ان العمل جار لتطهير المناطق المحيطة بالمصفى.

وقال ان الاستعدادات العسكرية واللوجستية لا تزال متواصلة لتخليص محافظة الانبار وبقية المناطق من خطر التنظيمات "الارهابية" مبينا ان الوضع في الرمادي الان تحت السيطرة.

من جهته اشاد الجنرال اوستن بما حققته القوات العراقية في بيجي والاسلوب المتقن في السيطرة على المصفى مشيرا الى استعداد قوات التحالف لزيادة زخم الدعم الجوي الموجه ضد تنظيم داعش.

يذكر ان زيارة اوستن تأتي بعد ايام قليلة من عودة العبادي من واشنطن حيث التقى هناك الرئيس الامريكي باراك اوباما وبحث معه الدعم الامريكي للعراق في الحرب ضد داعش.

ويطالب العراق بزيادة دعم قوات التحالف له من خلال تكثيف الغارات الجوية على مواقع داعش في كل من محافظتي صلاح الدين شمالا والانبار غربا.

أضف تعليقك

تعليقات  0