الوزير الجسار: "الأشغال" حازت جميع الموافقات الرسمية قبل البدء بأعمال جسر جابر

أكد وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء أحمد الجسار أن (الاشغال) حازت جميع الموافقات الرسمية قبل البدء في أعمال مشروع جسر جابر (الصبية) ومنها موافقات القطاع النفطي.

وقال الوزير الجسار في رده خلال جلسة مجلس الامة العادية اليوم على سؤال أحد النواب في شأن ما أثير حول بناء ذلك المشروع على حقل المدينة النفطي في جون الكويت إن "وزارة الاشغال لم تبدأ العمل في هذا المشروع إلا بعد حصولها على موافقات الجهات الرسمية ومنها موافقات القطاع النفطي".

وحول أسباب حوادث الاحتراق المتكررة للمحولات الكهربائية ذكر أن إحصائيات وزارة الكهرباء تشير إلى انخفاض أعداد هذه الحوادث مع مواجهة الوزارة لهذه المشكلة حيث قامت بحملة شاملة منذ عام 2008 انخفضت خلالها حوادث الحرق من 12 حادثا إلى حادثين فقط عام 2013.

وأضاف أن وزارة الكهرباء والماء لا تملك تحديد موقع المحولات "إذ أن المجلس البلدي هو من يضعها" مشيرا إلى أن الجهات الحكومية ستتعاون على وضع محولات الكهرباء بعيدا عن البيوت السكنية.

وبين أن عدد المحولات في الشبكة الكهربائية في البلاد يبلغ نحو 30 ألفا "ويمثل تعرض محولين إلى حادث في السنة نسبة ضئيلة من إجمالي العدد ولكنه ليس بعذر حيث ستعمل الوزارة على إيجاد الحلول الكفيلة بوضع هذه المحولات في أماكن آمنة".

أضف تعليقك

تعليقات  0