الصالح يؤكد أهمية وضع استراتيجية لتنمية موارد بيت الزكاة والصدقات المصري

أكد المدير العام لبيت الزكاة الدكتور ابراهيم أحمد عبد الله الصالح هنا اليوم أهمية وضع استراتيجية لتنمية موارد بيت الزكاة والصدقات المصري.

وقال الصالح على هامش الاجتماع الرابع لمجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري برئاسة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ان بيت الزكاة الكويتي يسخر كافة خبراته لإنجاح نظيره المصري وازالة جميع المعوقات التي يواجهها انطلاقا من العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين .

وأكد أهمية الدور الذي يقوم به بيت الزكاة والصدقات المصري في تحسين المستوى المعيشي وتحقيق آمال ورغبات البسطاء من أبناء الشعب المصري خاصة أن مصر من الدول ذات الكثافة السكانية العالية.

وذكر أن مجلس الأمناء ناقش خلال الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بمجال الزكاة كقضايا الغارمين والغارمات والنظر في ايجاد آلية مجتمعية للتوعية والوقاية من أخطار قضايا الديون والتي يقع تحتها بعض أفراد المجتمع المصري وما تمثله تلك القضايا من تهديد لكيان أسر هؤلاء الغارمين.

وأضاف أن المجلس ناقش أيضا عددا من المبادرات الخاصة بالمصارف الشرعية للزكاة والصدقات ومن بينها دعم مرضى القلب والأورام والفيروسات من الفقراء.

يذكر أن بيت الزكاة والصدقات المصري أنشئ بقانون رقم (123) لسنة 2014 كجهة مستقلة لتلقى وتوزيع أموال الزكاة والصدقات على مستحقيها وفقا لمصارفها الشرعية تحت اشراف شيخ الأزهر الشريف.

ويختص مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري وفقا لنظام تأسيسه برسم السياسة العامة للبيت واقرار خططه وبرامجه وتحديد أوجه استثمار أمواله واقرار مشروع الموازنة السنوية وحسابه الختامي اضافة الى إقرار الهيكل التنظيمي واللوائح الداخلية للبيت.

ويتشكل مجلس الأمناء برئاسة الامام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وعدد من المسؤولين والخبراء الشرعيين والاقتصاديين والاداريين من بينهم وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة ومفتي جمهورية مصر العربية الدكتور شوقي علام اضافة الى مدير عام بيت الزكاة الكويتي.

أضف تعليقك

تعليقات  0