"برشلونة" و"بايرن ميونيخ" يتأهلان إلى نصف نهائي أبطال أوروبا

أقيمت ليل الثلاثاء الأربعاء، أولى مباراتي مرحلة إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم وأسفرتا عن تأهل فريقي (برشلونة) الاسباني و(بايرن ميونيخ) الألماني بعد فوزين كبيرين على كل من (باريس سان جرمان) الفرنسي و(بورتو) البرتغالي.

فبعد ان كان برشلونة فاز في مباراة الذهاب خارج ارضه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد واصل على نفس المنوال في مباراة الاياب على أرضه وحقق فوزا بنفس الفارق لكن هذه المرة بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي نيمار في الدقيقتين 14 و34.

وجاء الهدف الأول بعدما تلقى نيمار تمريرة متقنة من أندريس إنيسيتا الذي اجتاز أكثر من نصف الملعب وأهداها للبرازيلي الذي انفرد بالحارس وراوغه ليسجل هدف السبق.

أما في الهدف الثاني فانسل نيمار هذه المرة بين مدافعين ليقابل رفعة عرضية من مواطنه داني الفيش ويسجل برأسه بسهولة. وبهذا الفوز يكون الفريق الاسباني تأهل لنصف نهائي المسابقة للمرة السابعة على التوالي وهو رقم قياسي.

وفي المباراة الثانية قلب (بايرن) الطاولة على ضيفه (بورتو) وسحقه بستة أهداف مقابل هدف واحد بعدما كان خسر في مباراة الذهاب بالبرتغال بثلاثة اهداف لهدف واحد فتأهل بفارق أهداف مريح (7-4) على مجمل المباراتين.

وسيطر الفريق البافاري على الشوط الأول بشكل تام وشل اي تحرك لضيفه وحاصره في منطقته لينجح الاسباني تياغو ألكانتارا باففتاح التسجيل في الدقيقة 14 برأسية قوية بعدما تلقى كرة عرضية من مواطنه خوان برنات.

وبعد ثماني دقائق وتحديدا في الدقيقة 22 سجل جيروم بواتينغ الهدف الثاني الذي كان كافيا ليؤهل فريقه وذلك برأسية أخرى من ركنية ارتدت اليه من زميله هولغر بادشتوبر فأودعها المرمى.

ولم ينته الامر عند هذا الحد إذ سعى (بايرن) لحسم الأمور في ظل ضياع في صفوف خصمه وتراجع غير مبرر فسجل الهدف الثالث في الدقيقة 27 بواسطة البولندي روبرت ليفاندوفسكي وبرأسية أيضا بعد تمريرة عالية من توماس موللر الذي تلقى عرضية من فيليب لام تبعه موللر نفسه في الدقيقة 36 بهدف رابع من تسديدة بعيدة من خارج المنطقة اصطدمت بالمدافع الهولندي برونو مارتنس إندي وحولت طريقها خادعة الحارس فابيانو.

وعاد ليفاندوفسكي ليضع اسمه مرة ثانية على قائمة هدافي اللقاء عندما سجل الهدف الخامس في الدقيقة 40 بعدما وصلته الكرة عرضية من موللر فراوغ أحد المدافعين وسدد بقوة في الزاوية الأرضية اليمنى للمرمى البرتغالي.

وتراجع مستوى اللقاء في الشوط الثاني بعدما تراجع الفريق الألماني للحفاظ على تقدمه الكبير ما سمح لبورتو بأن يسجل هدفا في الدقيقة 73 عن طريق الكولومبي جاكسون مارتينيز براسه من مسافة قريبة جدا بعدما تلقى تمريرة عرضية قوية.

وأكمل الفريق البرتغالي المباراة بعشرة لاعبين في آخر أربع دقائق بعد طرد إيفان ماركانو لارتكابه خطأ قاسيا على تياغو.

ولم تنته المباراة هنا حيث نجح (بايرن) بإحراز هدف سادس من الرمية الحرة التي نتجت عن الخطأ سددها الاسباني خافي ألونزو قوية في الزاوية البعيدة للمرمى عجز الحارس عن صدها.

ويختتم غدا الدور ربع النهائي بمباراتي الإياب المتبقيتين والتي يستضيف في أولاها (ريال مدريد) ابن مدينته (أتلتيكو) علما بأنهما متعادلان من دون أهداف في مباراة الذهاب بينما ينتقل (جوفنتوس) الايطالي الى فرنسا حيث يقابل (موناكو) حاملا معه تقدما بهدف وحيد سجله في مباراة الذهاب.

أضف تعليقك

تعليقات  0