تعرف على فوائد استنشاق البصل قبل النوم


يتجنب البعض تناول البصل بسبب رائحته، إلا أن له فوائد كثيرة فهو يحتوى على فيتامين "سى"، كما أنه مصدر مهم للألياف ولمضادات الأكسدة المهمة للجسم.

وعدد الباحثون فوائد البصل ومنها:

* إزالة السموم: تساعد الحموض الأمينية الموجودة فى البصل على تخليص الجسم من السموم، إذ تقوم بمساعدة الكبد على معالجة بعض المواد مثل الكافيين والباراسيتامول.

* الوقاية من السرطان: مركبات الكبريت العضوية الموجودة فى البصل والثوم تقى من الإصابة به، حيث يخفض تناول البصل بكميات كبيرة من الإصابة بسرطان القولون بنسبة 56 %، ومن خطر الإصابة بسرطان الثدى 25 %.

* تثبيت مستوى السكر فى الدم: أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للبصل يساعد على تحقيق التوازن فى مستوى السكر فى الدم، ويحتوى على الألياف والبوتاسيوم ومواد غذائية دقيقة أخرى تعزز القيم الطبيعية لمستوى السكر.

* علاج مشكلة الأرق: استنشاق رائحة البصل يساعد فى علاج مشكلة الأرق، وينصح الخبراء بتقطيع البصل واستنشاق رائحته 5 إلى 10 مرات، ثم وضعه فى كأس بجانب السرير.

* تقوية جهاز المناعة: إلى جانب فيتامين "سى"، يحتوى البصل على مواد تعزز جهاز المناعة وخصوصا ضد نزلات البرد والإنفلونزا، وتساعد رائحة البصل على التخلص من انسداد الأنف لدى الإصابة بنزلة برد. - لعلاج البقع الداكنة على الجلد: لإزالة تلك البقع عليك تدليكها يومياً بقطع من البصل الأحمر. - مهم لصحة الفم: امضغ البصل النيىء بضع دقائق، فرائحته تقضى على البكتيريا الضارة فى الفم.

أضف تعليقك

تعليقات  0