"البترول": تجديد عقود النفط مع "فاليرو" بـ2.5 مليار دولار

أعلن العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية ناصر المضف، اليوم الخميس، عن تجديد المؤسسة عقودا للنفط الخام لعام 2015 مع شركة "فاليرو" الأميركية بقيمة إجمالية تبلغ 5ر2 مليار دولار وبزيادة في الكمية بنسبة 17 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وقال المضف في بيان صادر عن المؤسسة أن هذه العقود تأتي استمرارا لمساعي مؤسسة البترول الكويتية في اقتناص فرص عقود النفط الخام والمحافظة على تنوع حصصها السوقية وزيادتها.

وأوضح ان تجديد العقود جاء على هامش اجتماع عقد هنا الاسبوع الماضي بحضور الرئيس التنفيذي لشركة "فاليرو" جوزيف وليام والوفد المرافق له وممثلي ادارة مبيعات النفط الخام في المؤسسة.

وأضاف ان نجاح قطاع التسويق في تجديد هذه العقود وزيادتها يعد من الانجازات المهمة نظرا لأنه يأتي في ضوء المنافسة الشديدة بين المنتجين للنفط وفي ضوء تباطؤ الطلب على النفط بشكل عام في الاسواق العالمية.

وأشاد بجهود العاملين في قطاع التسويق المستمرة سعيا لزيادة حصة الكويت من النفط الخام والمنتجات البترولية في الاسواق العالمية وتماشيا مع رؤية واهداف المؤسسة ومن اجل مصلحة الكويت.

من جانبهم، أعرب ممثلو شركة "فاليرو" عن سعادتهم بالاتفاق بين الطرفين مؤكدين حرصهم على تطوير العلاقة التجارية بين الجانبين.

وذكروا انه على الرغم من وجود بدائل اوفر اقتصاديا من النفط الكويتي من قبل المصدرين المنافسين في المنطقة فان العلاقة الوطيدة والمرونة التي تقدمها مؤسسة البترول الكويتية وكونها مصدرا موثوقا به للنفط دفع شركة "فاليرو" الى العمل على استمرار وتطوير العلاقة التجارية بين الشركة والمؤسسة.

أضف تعليقك

تعليقات  0