السهلاوي: الصحة تضع التطعيمات الواقية على قمة اولوياتها



قال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي ان الوزارة تضع التغطية الشاملة بالتطعيمات الواقية على قمة اولوياتها في برامج الصحة العامة والرعاية الاولية والصحة المدرسية ورعايه كبار السن.

وشدد السهلاوي في تصريح صحفي اليوم بمناسبة اسبوع التمنيع العالمي الذي يبدأ اليوم على اهمية التطعيم الواقي من الالتهاب الكبدي ( بي ) للوقاية من سرطان الكبد الناتج عن الالتهاب الكبدي المزمن.

واشاد بالوعي الكبير لدى المجتمع الكويتي باهمية التطعيمات للوقاية من امراض الطفولة والامراض الوبائية مبينا ان ما تحقق من انجازات للتغطية العالية بمعدلات التطعيم فاق الاهداف التي وضعتها منظمة الصحة العالمية في الخطة العالمية للتطعيمات والاهداف الانمائية للالفية الثالثة والتخلص من شلل الاطفال.

وذكر ان تلك الانجازات جاءت بجهود من الرعيل الاول من قيادات الصحة العامة الذين وضعوا اللبنة الرئيسية لاستراتيجيات التغطية الشاملة بالطعوم الواقية من الامراض والاوبئة والتي عبرت عن رؤية واعية باهمية التطعيمات لحماية حياة وصحة الاطفال والكبار والتخلص من الامراض الوبائية مثل شلل الاطفال والدفتريا والتيتانوس.

وخص السهلاوي بتحية العرفان كلا من وزير الصحة السابق الدكتور عبد الرحمن العوضي وأول وكيل مساعد للصحة العامة الدكتور علي يوسف السيف مقدرا قيادتهما الواعية لفرق الصحة العامة من اطباء وهيئة تمريضية ومفتشين صحيين واداريين بجميع مراكز الصحة الوقائية والذين نجني اليوم ثمار اخلاصهم في العمل.

أضف تعليقك

تعليقات  0