الرئيس اليمني السابق صالح يدعو للحوار السياسي لإنهاء الحرب

دعا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح يوم الجمعة جميع اليمنيين إلى العودة للحوار السياسي لانهاء الصراع في البلاد. وقال صالح إن الحوار بين اليمن والسعودية - التي قادت حملة قصف استمرت قرابة شهر أطلقت عليها اسم "عاصفة الحزم" لاستهداف جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران - ينبغي أن يتم بوساطة من الأمم المتحدة في جنيف.

وأعلن التحالف الذي تقوده السعودية يوم الثلاثاء انتهاء حملة القصف الرئيسية في اليمن لكن متحدثا سعوديا قال إن القوات ستواصل استهداف تحركات الحوثيين المتحالفين مع إيران إذا اقتضت الضرورة. وقال صالح في بيان أرسل بالبريد الالكتروني "نداء إلى كل الأطراف المتصارعة في جميع المحافظات أن يوقفوا الاقتتال ويعودوا إلى الحوار في المحافظات.

" وذكر أنه على استعداد للتصالح مع كل الأطراف التي عارضته منذ عام 2011. وقال "سأتجاوز وأتسامح عن الجميع لمصلحة الوطن." كما دعا كل المتشددين وتنظيم القاعدة وأنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي المسلحين إلى الانسحاب من عدن وتسليم السلطة للجيش والسلطات المحلية. وتقاتل قوات موالية لصالح الذي تنحى بعد أشهر من الاحتجاجات التي اندلعت ضده في 2011 إلى جانب الحوثيين ضد أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي.

أضف تعليقك

تعليقات  0