5 أخطاء شائعة لا ندركها عند ممارسة المشي


قد يكون المشي من أسهل الرياضات أو النشاطات التي يمكن لأي أحد منا القيام بها:

ولكن ما لا ندركه هو أن للمشي أخطاء عدة قد تضر الجسم أكثر مما تتفيدخ لنكتشفها معا ..

- ارتداء الأحذية البالية خصائص الراحة الموجودة حتى فى أفضل الأحذية الرياضية تتمزق مع الاستخدام، هذا يمكن أن يؤدي إلى عدم الراحة والإصابات في نهاية المطاف، خاصة إذا كنت بدينا! إذا كنت ترى مناطق بالية فى باطن الحذاء، فقد حان الوقت لتحصل على زوج جديد من الأحذية التي تناسب المشي.

للحصول على المقاس المناسب، تسوق في فترة ما بعد الظهر عندما تكون قدميك أكبر، ارتدي الجوارب التى سوف تمشي فيها، تأكد من أن هناك مساحة صغيرة بين إصبع القدم الكبير ونهاية الحذاء، وتجول في المتجر لتكون متأكدا من أن لا ينزلق.

- السير بلا إحماء معظم الأشخاص لا يفكرون في المشي كنشاط شاق، لكن إذا كنت تقضي معظم يومك وأنت جالس أمام المكتب، ثم تطلب من جسمك أن ينطلق! فقبل أن تبدأ، تحتاج إلى رفع درجة حرارة الجسم الأساسية الخاصة بك، احصل على الدم والأكسجين المتدفق إلى العضلات، وقم بتليين المفاصل لمدة 3 دقائق، ثم قم بعمل حركة دوائر بطيئة في الكاحل والفخذ والذراع ( ليست كلها دفعة واحدة ) وعليك أن تكون على استعداد لبدء التنفيذ.

- اتباع عادات سيئة التمشية الزائدة ، صفع الأقدام، الرأس المعلقة، ثنى الساعدين باتجاه الوجه!! هذه ليست سوى عدد قليل من العيوب الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة. تذكر أن تضبط وضعك ، وقم بأرجحة ذراعيك 90 درجة قريبة من جسمك، إدفع للأمام بالتساوي (الكعب إلى أوسط القدم إلى أصابع القدم) مع كل خطوة وحافظ على خطوة زوجية، بغض النظر عن مدى سرعة أو بطء مشيك. - عدم التمدد فيما بعد معظم الذين يبدؤون المشى حديثا يتخلون عن الإسترخاء والراحة، لكن القدمين مثل العضلات والأوتار تحتاج إلى سهولة في النشاط حيث تحتاج أيضا إلى تخفيف الضغط عنها! خلاف ذلك، فإنه من الممكن أن يحصل للقدمين ضيق وشد عضلي! كلما كبرت فى السن، كلما كان من المهم أن تتمدد بعد ممارسة المشي.

خذ من وقتك 3 دقائق للاسترخاء والتنفس ببطء لراحة الرئتين، انحن ببطء على الخصر مع ركبتين مثنيتين قليلا، استعرض قليلا ومدد ذراعيك المثنيتين فوق رأسك كما لو أنك تحك الجزء العلوي من ظهرك. - عدم وضع أهداف محددة كما هو الحال مع كل شيء آخر في الحياة، إذا كانت أهدافك ليست واضحة، واقعية وقابلة للقياس، فمن غير المرجح عليك الوصول إليها.

قم بقياس نجاحك في خطوات. استخدم عداد الخطوات كل يوم ، ابحث عن سبل لإضافة 10 إلى 20 في المئة خطوات زائدة كل أسبوع إلى أن تصل إلى 10000 خطوة يوميا سوف تحصل فعليا على الفوائد التى يمنحها هذا القدر من التحرك .

أضف تعليقك

تعليقات  0