سلمان الحمود: مشاركة الكويت في "إكسبو ميلانو" تبرز دورها الحضاري والإنساني


أعلن وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح إن "مشاركة الكويت في معرض (إكسبو ميلانو 2015) جاءت بموافقة سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على دعوة رئيس الجمهورية الايطالية لإبراز دور دولة الكويت الحضاري الريادي والانساني العالمي".

وأضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي ان "المشاركة في محفل كبير يضم 145 دولة اضافة الى منظمات ومؤسسات دولية مهمة جدا لاسيما ان من المتوقع أن يزوره 20 مليون زائر من جميع أنحاء العالم ما يسهل ايصال الرسالة على أكمل وجه".

وأشار إلى "الرعاية الكريمة من سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لمشاركة الكويت في المعرض والدعم الكبير من مجلس الوزراء لعمل اللجنة العليا التأسيسية التي شكلتها وزارة الاعلام في ديسمبر 2012 والذي كان له الأثر الواضح في الاعداد والتحضير المبكر الذي استمر اكثر من ثلاث سنوات بهدف ان تكون المشاركة على الوجه الأمثل".

وأوضح أن "الجهود المشهودة للمفوض العام لدولة الكويت في المعرض والوكيل المساعد لقطاع الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام فيصل المتلقم وللأجهزة المشاركة من مؤسسات وهيئات الدولة جاءت لتوصل رسالة بصورة مشرفة تظهر وجه الكويت الحقيقي والمشرق في القضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة والجوانب الانسانية والتي شهد العالم لها بأنها (مركز للعمل الانساني) ولسمو امير البلاد بأنه (قائد للعمل الانساني)".

ولفت الى أن "مشاركة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تحمل الجانب الثقافي والفني وتعرض ارث الكويت الثقافي وتقوم على تسويقه في منطقة (السوق) بالجناح الكويتي"، مشيرا الى ان "للشباب النصيب الأكبر في هذه المشاركة اذ ستعرض اعمالهم لتعريف الزائرين من شتى أنحاء العالم بما وصل اليه الفن والثقافة الكويتية".

ودعا شركات القطاع الخاص وجمعيات النفع العام الى المشاركة بفاعلية في الجناح الخاص بدولة الكويت بالمعرض و"تقديم كل ما لديهم كشريك أساسي للجانب الحكومي في اكمال الصورة المشرقة لبلادنا العزيزة"، متمنيا "أن تحقق المشاركة النجاح المنشود من أجل رفع اسم الكويت في المحافل العالمية".

ووجه الشيخ سلمان الحمود الدعوة للسائحين الكويتيين في أوروبا إلى زيارة جناح دولة الكويت اضافة الى أجنحة الدول الخليجية والعربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0