بلدية الكويت تضبط 4 أطنان من مواد غذائية منتهية الصلاحية

أعلنت بلدية الكويت عن ضبطها اربعة اطنان و365 كيلو غراما من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية خلال حملة مفاجئة على أحد المخازن الغذائية في بناية استثمارية بمنطقة حولي.

وقال رئيس فريق طوارئ فرع بلدية محافظة حولي رياض الربيع في تصريح صحافي بعد عملية المداهمة اليوم ان الفريق تمكن بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والداخلية من تنفيذ هذه الحملة المفاجئة على احدى البنايات في منطقة حولي وضبط هذه الكمية الكبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والتي كانت معدة للبيع في الاسواق.

واضاف الربيع ان فريق الطوارئ يعمل على مدار الساعة لتنفيذ حملات تفتيشية بصفة دورية على جميع المحلات والأسواق والمخازن في المحافظة والتأكد من صلاحية التراخيص والمواد الغذائية واتخاذ كل الاجراءات القانونية ضد المخالفين مبينا أنه" لا تهاون مع المخالفين وفرض هيبة القانون على الجميع .

واوضح ان الأجهزة الرقابية في البلدية تعمل على تطبيق الاجراءات القانونية تجاه أي مخالفة تحدث للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامة المواد الغذائية التي يتم تداولها في الاسواق المحلية ومطابقتها لشروط ومواصفات الصحة والسلامة.

وذكر الربيع أن المفتشين يقومون بالتفتيش بصفة مستمرة ويومية من خلال متابعة المحلات في المحافظة ومخالفة كل من تسول له نفسه الضرر بصحة وسلامة المواطنين مشددا على أصحاب المحلات بضرورة اتلاف البضائع المنتهية الصلاحية وعدم تخزينها لديهم تجنبا للمساءلة القانونية.

واشاد بجهود المفتشين التي يبذلونها في أداء عملهم على أكمل وجه تحقيقا للمصلحة العامة وتطبيق لوائح وأنظمة البلدية التي سنتها في هذا الخصوص والحفاظ على صحة وسلامة الافراد داعيا المواطنين والمقيمين الى الاتصال بالخط الساخن (139) عند وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية.

أضف تعليقك

تعليقات  0