الخميس.. الملتقى الاعلامي يكرم عددا من الاعلاميين الكويتيين والعرب

اعلن الامين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية الكويتية والعربية لدورها الرائد في خدمة الاعلام العربي في الملتقى ال12 الذي سيفتتح غدا بشكل رسمي.

ومن المقرر أن يتم مساء غد الافتتاح الرسمي للملتقى بعنوان (اعلام التواصل وشبكات الاتصال) تحت رعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومشاركة فاعلة من عدد من وزراء الإعلام وكبار المسؤولين في المؤسسات الإعلامية والصحافية العربية والمفكرين والمهتمين بالشأن الاعلامي اضافة الى مجموعة من الاكاديميين والخبراء والمختصين.

وقال الخميس في تصريحا له اليوم ان الملتقى الذي يقام برعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء سينطلق رسميا غدا وسط حشد من المسؤولين والاعلاميين.

واشار الى ان حفل الافتتاح سيتضمن كلمة لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح وكلمة للمستشار في الديوان الاميري رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق والتي سيتناول فيها دور الاعلام الايجابي في ترسيخ قضايا الانسانية وأسباب اختيار الكويت (مركزا للعمل الانساني) واختيار سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الإنساني).

واوضح الخميس ان كلمته في الافتتاح ستتطرق الى اهمية عقد مثل هذا الملتقى والدور الايجابي الذي يقوم به كذلك تسليط الضوء على المحور الرئيسي للملتقى (اعلام التواصل.. وشبكات الاتصال).

وذكر ان الملتقى سيشهد جريا على عادته السنوية تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية ومنهم الاعلامي الكويتي القدير خالد الحربان وجريدة الأنباء الكويتية والاعلامي السعودي خالد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة السعودية وجريدة 24 الالكترونية من الامارات والكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة والاعلامي البحريني مؤنس المردي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية ورئيس تحرير جريدة البلاد والاعلامي التونسي صلاح الدين معاوي.

واضاف انه سيتم ايضا تكريم عدد من الفاعلين في وسائل التواصل الاجتماعي أفرادا ومؤسسات لدورهم الفاعل في خدمة القضايا الاجتماعية. وذكر انه سيتم غدا ايضا افتتاح معرض وسائل الاعلام وتكنولوجيا الاتصال الذي يشارك فيه عدد من المؤسسات الإعلامية من داخل وخارج الكويت اضافة الى عدد من الجهات التي تحرص على التواصل مع الاعلاميين وابراز أنشطتها المختلفة عبر وسائل الاعلام.

وتوجه الخميس بالشكر والعرفان لسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لرعايته الكريمة لهذا الحدث الاعلامي الكبير الذي يشارك فيه عشرات الاعلاميين من مختلف الدول العربية مؤكدا ان الملتقى الاعلامي العربي بات اليوم علامة بارزة من علامات الفعاليات الاعلامية العربية التي يحرص كثير من الاعلاميين على الاشتراك بها.

وقال ان الدعوة مفتوحة لجميع الاعلاميين والمهتمين بقضايا الاعلام للاشتراك في الفعاليات المختلفة التي تقام خلال الملتقى متمنيا أن تتاح الفرصة لأكبر قدر من الجمهور لحضور تلك الفعاليات.

وذكر ان جدول الملتقى هذا العام حافل بالعديد من الانشطة والفعاليات المختلفة التي تستحق الاهتمام حيث سيناقش الملتقى العديد من القضايا الاستراتيجية في مجالات الاعلام المختلفة.

وكان وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح افتتح اليوم الانشطة المصاحبة للملتقى والمتمثلة في ملتقى (حوار الشباب) مبينا ان عقد الملتقى الاعلامي العربي في دورته ال12 يعد تأكيدا لضرورة التعاون بين المسؤولين وقطاعات الشباب والعمل على ترسيخ مفهوم الحوار البناء في الانشطة كافة والتعاملات الحياتية اليومية.

أضف تعليقك

تعليقات  0