تكلفة تقاطعات مدينة جابر الأحمد 28.9 مليون دينار

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال احمد الحصان، اليوم الأحد، أن تكلفة انشاء وانجاز وصيانة تقاطعات الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الاحمد بلغت 9ر28 مليون دينار، مشيرا الى أن نسبة الانجاز بلغت حتى الآن 26 بالمئة.

وقال الحصان في تصريح صحفي ان المشروع يتكون من 6 تقاطعات صممت من أجل خدمة مدينتي جابر الأحمد وسعد العبدالله ومنطقة غرب الصليبيخات، لافتا إلى أن أعمال الإنشاء في المشروع تسير وفق معدلاتها الزمنية الموضوعة حيث أن مدة إنجاز العقد 1365 يوما وتمت مباشرته في 1/9/2013 وتاريخ انتهائه في 27/5/2017.

وذكر أن التقاطعات وزعت على طريق الدوحة السريع حيث يوجد تقاطعان وعلى طريق الجهراء السريع توجد 4 تقاطعات إضافة إلى أن المشروع يحتوي على جسرين أحدهما على طريق الجهراء بطول 155 مترا طوليا وهو عبارة عن ثلاث حارات في الاتجاهين والجسر الثاني بطول 250 مترا طوليا وأيضا عبارة عن ثلاث حارات في الاتجاهين كما يوجد في المشروع نفق واحد.

ولفت إلى أن المشروع يحتوى على أعمال خدماتية تتمثل في أعمال شبكات الأمطار وشبكات المياه العذبة والمياه قليلة الملوحة إضافة إلى خطوط هاتف وأعمال إنارة وتجميل الشوارع وحماية خدمات شركة نفط الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0