آبل تمكنت من بيع 61 مليون هاتف iPhone في الربع الأول من هذا العام


أعلنت شركة آبل اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من هذا العام أو بالأحرى للربع الثاني من سنتها المالية والذي ينتهي في 28 مارس.

وبفضل المبيعات القوية لهواتف iPhone وحواسيب Mac، وكذلك بسبب الأداء القوي لمتجر App Store، فقد إستطاعت شركة آبل من حصد أرباح قدرها 13.6 مليار دولار أمريكي من 58 مليار دولار أمريكي من العائدات،

وهذا ما يعد نموا بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي عندما تمكنت شركة آبل من حصد أرباح قدرها 10.2 مليار دولار من إيرادات إجمالية بلغت 45.6 مليار دولار أمريكي.

ومع ذلك، فهذه النتائج لا تتطابق مع النتائج التي حققتها الشركة في الربع الرابع من العام الماضي أو بالاحرى في الربع الأول من السنة المالية للشركة.

وقد تمكنت شركة آبل في الربع الأول من هذا العام من بيع 61.2 مليون هاتف iPhone، في حين بلغت مبيعات لوحيات iPad وحواسيب Mac نحو 12.6 مليون وحدة و 4.5 مليون وحدة على التوالي.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook بأن معدل المستخدمين الذين إنتقلوا لإستخدام هواتف iPhone شهد إرتفاع بالمقارنة مع الدورات السابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن أرباح شركة آبل في الربع الأول من هذا العام إستطاعت أن تتفوق على تقديرات المحللين، والشيء نفسه ينطبق على إيرادات الشركة.

وينبغي أن يكون الربع القادم مثيرا للإهتمام لشركة آبل، لأنها سوف تشمل مبيعات الساعة الذكية الجديدة Apple Watch، وكذلك الحاسب MacBook الجديد.

وتتوقع شركة آبل أن تبلغ إيراداتها ما بين 46 مليار دولار و 48 مليار دولار في الربع الثاني من هذا العام أو بالأحرى في الربع الثالث من السنة المالية للشركة.

أضف تعليقك

تعليقات  0