مليون تأمين صحي وهمي في المملكة .

كشف رئيس اللجنة العامة لشركات التأمين في المملكة  أن نسبة التأمين الصحي الوهمي الذي يتم ترويجه عبر مكاتب تقع بالقرب من الجوازات تصل إلى 10 في المائة، فيما قدر أعداد من يحملون هذه البطاقات الوهمية بنحو مليون شخص.

جاءت تصريحات من رئيس اللجنة ناظر  على هامش ندوة التأمين السعودي الثالثة بعنوان “الحاضر والمستقبل”، التي تنظمها اللجنة العامة لشركات التأمين على مدى يومين، تحت رعاية الدكتور فهد بن عبدالله المبارك محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، في الرياض، ومشاركة عدد من المتخصصين والمهتمين، ورواد صناعة التأمين في المملكة، ودول الخليج، ومختلف دول العالم .

من جهته قال باسم عودة؛ رئيس اللجنة التنفيذية لشركات التأمين، أن ظاهرة التأمين الوهمي أصبحت حاليا في أضيق نطاق، مضيفا أن القضاء عليها يتطلب تعاونا بين عدة جهات وهي مؤسسة النقد العربي السعودي ومجلس الضمان الصحي ووزارة التجارة والصناعة وشركات التأمين وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وحول الجهود المبذولة للحد من التأمين الوهمي، قال محمد الحسين؛ الأمين العام لمجلس الضمان الصحي، “لقد بدأنا بالتعاون مع وزارة الداخلية في وضع خطة لمواجهة المكاتب التي تبيع تأمينا وهميا”، فيما أشار إلى أن الخطة حاليا لم تتضح معالمها بالكامل وسيتم الإعلان عن تفاصيلها فور الانتهاء منها، مشدداً على ضرورة مواجهة المكاتب التي تبيع التأمين الوهمي.


أضف تعليقك

تعليقات  0